سياسة عربية

كورونا.. الحكومة المصرية تقرر مد حظر التجول أسبوعين آخرين

رئيس الحكومة مصطفى مدبولي قال إن مصر ما زالت في المنطقة الآمنة- مواقع التواصل/ الحكومة المصرية
رئيس الحكومة مصطفى مدبولي قال إن مصر ما زالت في المنطقة الآمنة- مواقع التواصل/ الحكومة المصرية

أعلن رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، تمديد حظر التجول في عموم البلاد، بشكل جزئي، أسبوعين إضافيين، حتى 23 نيسان/ أبريل الجاري، وذلك ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مؤكدا أن "مصر ما زالت في المنطقة الآمنة"، على حد قوله.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إنه "سيتم تطبيق كافة الإجراءات المتبعة خلال الأسبوعين الماضيين، والتي من بينها استمرار تعليق حركة الطيران، والغلق الجزئي للعمل في كافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، للحد من انتشار الفيروس"، مُعلنا تقليص ساعات حظر التجول، ساعة واحدة، ليبدأ يوميا من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحا، لتقليص فرص التزاحم في السير، قبل ساعات الحظر.

وحذّر من ارتفاع كبير في أعداد المصابين بكورونا، وهو ما قد ينتج عن عدم الالتزام بالتعليمات الحكومية، مضيفا بأن "أعداد المصابين بفيروس كورونا مطابقة لسيناريوهات وتوقعات وتقديرات الحكومة في ما يتعلق بانتشار الفيروس حتى الآن"، منوها إلى أن الحكومة المصرية قررت اقتطاع 20% من مرتبات أعضائها لدعم المتضررين من إجراءات مواجهة انتشار كورونا.

 

اقرأ أيضا: جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات

وخلال اجتماعه الأسبوع بوزراء الحكومة، ذكر أن "ما تم تنفيذه من خطوات في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى"، بحسب قوله.

ووجّه الشكر لوزير الدفاع، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على "التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها الثلاثاء، بحضور عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنبا إلى جنب مع القطاع المدني في التصدي لفيروس كورونا، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك".

وأكد رئيس الحكومة المصرية أنه "سيتم البدء فورا في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد حاليا استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا بلغ 1450 حالة، من بينهم 94 حالة وفاة.

التعليقات (0)