سياسة دولية

تقرير: الاستخبارات الأمريكية علمت بكورونا منذ نوفمبر الماضي

استهان ترامب بالفيروس في بداية الأزمة - جيتي
استهان ترامب بالفيروس في بداية الأزمة - جيتي

كشف تقرير لشبكة "اي بي سي نيوز" الأمريكية، أن المخابرات الأمريكية حذرت من أن هنالك عدوى تنتشر في مدينة ووهان الصينية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


وقالت الشبكة نقلا عن أربعة مصادر اطلعت على التقارير "السرية" بأن المخابرات الأمريكية قالت إن العدوى هناك تغير أنماط الحياة والعمل، وتشكل تهديدا للسكان.


وقال مسؤولون على اطلاع على التقارير، بأنه تم توضيح المخاوف من قبل المركز الوطني للاستخبارات الطبية التابع للجيش الأمريكي.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

وجاء التقرير بناء على "اعتراضات سلكية وحاسوبية، وصور للأقمار الصناعية"، وقال أحد المصادر بأنه تم إبلاغ وكالة المخابرات، وهيئة الأركان المشتركة، والبيت الأبيض.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قلل من شأن الحائجة الجديدة، واعتبر الأمر في إطار الأخبار المزيفة.

 

في سياق متصل، أقر خبير الأوبئة بالبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فوسي، أنه لا يستطيع منع ترامب، من الإدلاء بمعلومات غير صحيحة حول فيروس كورونا.

وفي إشارة إلى صعوبة المهمة التي يقودها فوسي، وهو عضو خلية الأزمة الأمريكية لمتابعة فيروس كورونا، قال خلال مقابلة صحفية أجراها مع مجلة "الساينس"، الأحد، إنه ليس بإمكانه القفز أمام الميكروفون (خلال حديث ترامب للصحفيين عن كورونا) ودفعه للأسفل، ليتمكن من إيقاف تصريحاته غير الصحيحة بهذا الشأن.

التعليقات (0)

خبر عاجل