سياسة دولية

ازدحام مفاجئ بطهران رغم مخاوف وتحذيرات من "كورونا" (شاهد)

الحكومة صرحت سابقا بصعوبة منع المواطنين من مزاولة أعمالهم في ظل ظروف اقتصادية قاسية تعيشها البلاد- تويتر
الحكومة صرحت سابقا بصعوبة منع المواطنين من مزاولة أعمالهم في ظل ظروف اقتصادية قاسية تعيشها البلاد- تويتر

تداولت حسابات إيرانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تظهر ازدحاما في طرق رئيسية بالعاصمة طهران، بالتزامن مع أنباء عن تكدس في قطارات الأنفاق، وذلك رغم التحذيرات والمخاوف من موجة تفش جديدة لفيروس كورونا المستجد.

 

وشكلت البلاد بؤرة للفيروس في بدايات انتشاره خارج الصين، وسجلت حتى السبت أكثر من 70 ألف إصابة، وأربعة آلاف و357 وفاة، بحسب الأرقام الرسمية.

 

وجاء الازدحام الشديد في الشوارع بعد حديث الحكومة عن اللجوء إلى "العزل الذكي"، لا سيما وأن البلاد لا تستحمل عزلا كاملا، جراء الظروف الاقتصادية والعقوبات الأمريكية.

 

 

 

اقرأ أيضا: إيران تدرس منع قوافل الحج للسعودية بسبب كورونا

 

كما لجأت أعداد متزايدة إلى مترو الأنفاق مع استئناف العمل بخطة فرض رسوم مالية على السيارات الخاصة التي تدخل منطقة محددة وسط العاصمة طهران، ما أدى إلى زيادة استخدام السكان لوسائل النقل العام.

 

ووضعت بلدية طهران علامات على مقاعد وأرضيات قطارات المترو وحافلات النقل العام بمسافة متر واحد كي يلتزم بها الركاب ضمن خطة ما تسميه طهران التباعد الاجتماعي الذكي، وطلبت من المواطنين عدم استقلال أي وسيلة نقل مكتظة.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن قلقها الشديد إزاء خطط لدى حكومات دول عانت من تفشي الفيروس نحو التخفيف من القيود، محذرة من موجة جديدة للجائحة، أكثر خطورة.

 

— ?محمد مهدي محرمي (@mehdimoharami75) April 11, 2020

للاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)