سياسة عربية

الصدر لترامب: لا دواء لكورونا إلا بالإذعان إلى رب السماء

الصدر سبق أن انتقد ترامب في العديد من التغريدات مؤخرا- صفحته على "تويتر"
الصدر سبق أن انتقد ترامب في العديد من التغريدات مؤخرا- صفحته على "تويتر"

وجه مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، تغريدة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا إنه لا دواء لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا بالإذعان إلى رب السماء.

 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، قائلا: "بعد عهدنا بكم كتجار حروب وإبادة وقتل وترويع للشعوب، اليوم نعهدك يا (ترامب) تتلاعب بمصير الشعوب غير مبال بالجائحة أو الوباء. وتتسارع إلى تسييسه ومحاربة أعدائك به".

 

اقرأ أيضا: 2500 وفاة جديدة بكورونا في أمريكا.. وترامب: تجاوزنا الذروة

وأضاف: "ولم تكتف بمهاجمة الصين، بل سارعت حتى لمهاجمة منظمة الصحة العالمية، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على عدم كفاءتك في إدارة أزمة عالمية".

 

وتساءل: "كيف لا؟ وأنت لم تستطع حماية شعبك لكي تستطيع دفع الوباء عن العالم".

وقال: "لذا، أقترح أن تأخذ منظمة الصحة العالمية دورها وبجدية وفعالية أكثر وتنسيق مع دول يهمها مصير العالم أكثر من تجارتها وقمارها ونزواتها، وبين هذا وذلك، لا ينبغي على الجميع غلق أبواب السماء من خلال تحدي الإله، بل لا دواء إلا بالإذعان إلى السماء ورب السماء، وذلك حق كما أنكم تنطقون".

 

 

pic.twitter.com/Os6C3jAMp8

 

 

اقرأ أيضا: ماذا يحدث عندما توقف أمريكا تمويل منظمة الصحة العالمية؟

يشار إلى أن ترامب سحب تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية، وأثار صدمة عالمية، في الوقت الذي تحارب فيه المنظمة تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، واتهمها بأنها منحازة إلى الصين منتقدا إجراءاتها عالميا.

التعليقات (3)
مراقب من بعيد
الجمعة، 17-04-2020 04:52 م
هدا اعتراف منك بان اولياءك في ايران يتحدون الاله ولا يذعنون الى رب السماء لو فعلوا لما اصابهم الله بالوباء ولما انزل عليك الذلة والمسكنة
احمد علي
الجمعة، 17-04-2020 02:16 م
على اساس مقتدى يعرف اللة وينصح ترامب
بوطيب المغرب
الجمعة، 17-04-2020 10:26 ص
يا سيد مقتدى اول واحد يجب عليه الرجوع الى الله هؤ طائفتك التي قتلت منا وشردت و يتمت و ارملت الملايين..قارن بين من ناتو علىيد اميريكا و اسرائيل من العرب و بين من تم قتله على يدكم منذ عهد الاسود الحالك بعد مجيى قاىدك الخميني..ابتعد عن اميريكا و راجع نفسك..تحدي بسيط لك هل تستكيع تنصيب رئيس العراق دون موافقة ايران..فلتصمت احسز.