طب وصحة

اكتشاف أعراض جديدة لـ"كورونا".. لم تكن منتشرة على نطاق واسع

يذكر أن بعض مصابي كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يشعروا بالمرض- جيتي
يذكر أن بعض مصابي كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يشعروا بالمرض- جيتي

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعا لمرض كورونا المستجد "كوفيد-19"، في الحمى والإرهاق والسعال الجاف، إلى جانب معاناة بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال؛ إلا أن عددا من الأطباء الأمريكيين كشفوا عن أعراض جديدة، لم تكن مرتبطة بالفيروس على نطاق واسع.


وذكر موقع "abc7news" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن "الطفح الجلدي" ظهر كأعراض محتملة لفيروس كوفيد-19، لافتا إلى أن ذلك دفع إلى إجراء المزيد من الأبحاث من قبل بعض الأطباء، وتوجيه من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

 

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الأعراض ظهرت على امرأة أمريكية أصيبت بفيروس كورونا التاجي، في ولاية لوس أنجلوس، وأصبح هناك "تهيج أحمر مؤلم بقدمي المصابة"، مؤكدا أنها أصيبت بالسعال والحمى، لكن أعراض الطفح الجلدي، لم تكن منتشرة سابقا على نطاق واسع بين مصابي الفيروس حول العالم.


ولفت التقرير إلى أن مختصة بالأمراض الجلدية، وجدت نفسها في حيرة، حينما ظهر الطفح الغامض لأول مرة، على إحدى المصابات بفيروس كورونا، منوها إلى أن "دراسة أظهرت في شمال إيطاليا، أنه من بين 184 مريضا بالمستشفى (لم يحصل أي منهم على دواء سابق)، كان لدى واحد من كل خمسة طفح جلدي، مرتبط بحالتهم المصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: نصائح من منظمة الصحة لتغذية جيدة خلال أزمة كورونا (تفاعلي)


وأفاد التقرير بأن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أصدرت إرشادات بشأن أنواع مختلفة من الطفح الجلدي، المرتبط بفيروس كوفيد-19، مبينا أن "الأعراض تشبه الطفح الجلدي الناتج عن الحصبة".


يذكر أن بعض مصابي كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يشعروا بالمرض، وتعافى من الفيروس عدد منهم دون الحاجة إلى علاج خاص، وبحسب إحصائيات الصحة العالمية، فإنها تشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريبا من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19، وذلك بمعاناتهم من صعوبة التنفس.


ويستغرق الأمر في المتوسط 5- 6 أيام، بين إصابة الشخص ‏بعدوى الفيروس وظهور الأعراض، ومع ذلك فقد تصل المدة ‏إلى 14 يوما، وينبغي للأشخاص المصابين بأعراض خفيفة ويتمتعون ‏بخلاف ذلك بصحة جيدة، أن يلجأوا إلى العزل الذاتي. ‏


وفي ما يتعلق بالمصابين الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، أوردت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير ترجمته "عربي21"، إحدى هذه الحالات، مشيرة إلى أن امرأة تبلغ من العمر 30 عاما، أصيبت بفيروس كورونا المستجد، لكنها بصحة جيدة ولم تظهر عليها أعراض.


وأشار التقرير إلى أن المرأة ذهبت إلى قسم تصوير الأشعة السينية، لإجراء فحص بالأشعة المقطعية، بعد وفاة أحد أقربائها بالفيروس، مؤكدا أنه "في العادة لا يتم إجراء التصوير ببساطة، إذا كان الشخص لا يعاني من أعراض الالتهاب الرئوي، لكن في هذه الحالة وافق الأطباء على إجراء استثناء".


وأفاد التقرير بأن نتائج الفحص أظهرت الأعراض الشائعة في رئتي مرضى الفيروس التاجي، مشيرا إلى أن أطباء الأشعة حول العالم، يقومون بدراسة الصور، كجزء من الجهود المستمرة، لفهم المرض وتأثيراته على الجسم.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل