سياسة دولية

أصاب ثلثي طاقمها.. هكذا انتقل كورونا إلى "شارل ديغول"

أثبتت الفحوص إصابة حوالى ثلثي أفراد طاقم حاملة الطائرات، أي 1046 بحارا من أصل 1760- جيتي
أثبتت الفحوص إصابة حوالى ثلثي أفراد طاقم حاملة الطائرات، أي 1046 بحارا من أصل 1760- جيتي

كشف الجيش الفرنسي عن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إلى حاملة الطائرات النووية "شارل ديغول" أثناء توقفها في ميناء "بريست" غرب البلاد.

 

وفي حديث لإذاعة "فرانس انتر"، قال رئيس أركان الجيوش الفرنسية، الجنرال فرنسوا لوكوانتر، الأحد، إن الفيروس الذي فتك بثلثي طاقم السفينة العملاقة انتقل إليها إثر عملية تبديل عناصر في "بريست"، منتصف آذار/ مارس الماضي.


وأثبتت الفحوص إصابة حوالى ثلثي أفراد طاقم حاملة الطائرات، أي 1046 بحارا من أصل 1760.

ولم يكن الطاقم الذي يقوم بمهمة منذ نهاية كانون الثاني/يناير على اتصال مع أي عامل خارجي منذ توقف حاملة الطائرات في بريست حيث صعد نحو خمسين شخصا إلى السفينة في إطار عملية تبديل ونزل مئات البحارة إلى البر.

 

اقرأ أيضا: إنزال 1900 بحار من حاملة طائرات نووية بفرنسا لحجرهم صحيا

 

 


ولم ترصد الإصابات الأولى بكوفيد-19 سوى في الأسبوع الأول من نيسان/ابريل أي بعد فترة الحضانة المعروفة للفيروس وتبلغ نحو 14 يوما.

وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي تحدثت الجمعة عن "فرضيات عدة" يتم "درسها" بما في ذلك احتمال وجود الفيروس على حاملة الطائرات قبل توقفها في بريست.

من جهته، قال الأدميرال كريستوف برازوك رئيس أركان سلاح البحرية الفرنسي لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد إن فرضية وصول العدوى عند التوقف في بريست مطروحة "لكن لا يمكننا تأكيد ذلك مئة في المئة".

التعليقات (2)
أحمد أحمد
الأحد، 19-04-2020 09:48 م
إنها حرب الضعيف على القوي، أساطيل تشلها أدق المخلوقات. كأنها أفلام الخيال العلمي التي شدتنا لسنوات تصبح من الواقع.
حاملات الفيروس
الأحد، 19-04-2020 06:32 م
علينا أن نفكر كيف ستكون الحروب مستقبلاً، هل تقاس قوة القوات العسكرية بكفائتها و معداتها أو علينا إعادة النظر في البديهيات.