رياضة دولية

نجم التنس دجوكوفيتش يرفض الخضوع للقاح إجباري ضد فيروس كورونا

قال دجوكوفيتش:  لا أحبذ أن يجبرني أحد على القيام بلقاح من أجل السفر- فيسبوك
قال دجوكوفيتش: لا أحبذ أن يجبرني أحد على القيام بلقاح من أجل السفر- فيسبوك

يرفض نجم التنس لصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولا عالميا، فكرة الخضوع للقاح إجباري ضد فيروس كورونا قبل بدء معاودة نشاط اللعبة، معتبرا بأن السفر "هو التحدي رقم واحد" للاعبين.


وأعرب دجوكوفيتش عن معارضته للفكرة خلال اتصال بتقنية الفيديو مع رياضيين صرب عدة عبر حسابه على "فيسبوك" بمناسبة عيد الفصح.


وقال نجم التنس العالمي: "يتعين علينا السفر وبالتالي أعتقد بأن التحدي رقم واحد هو التنقل".


وأضاف الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع في الغراند سلام، مطلع العالم الحالي: "أنا في حالة عدم يقين، كيف يمكن التعامل مع السفر؟ أنا شخصيا لست مع اللقاحات، لا أحبذ أن يجبرني أحد على القيام بلقاح من أجل السفر، يتعين علي اتخاذ القرار في هذا الصدد، في الوقت الحالي أنا أعارض ذلك، لا أدري ما إذا كان الأمر سيتغير".


وكان دجوكوفيتش يتحدث من إسبانيا حيث أجبر على البقاء مع عائلته بسبب الحجر الصحي إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأوضح الصربي: "لكن عن أي لقاح نتحدث طالما أنه ليس موجودا في الوقت الحالي؟".


واعتبر الصربي بأن المسابقات لن تعاود نشاطها قبل سبتمبر- أكتوبر، على الرغم من أن مسابقات التنس متوقفة رسميا حتى منتصف يوليو المقبل على الأقل.


وتابع بالقول: "سيعاود الموسم رسميا عندما يصبح الجميع متأكدا بنسبة 100% من قدرة الجمهور على القدوم إلى الملاعب، وعدم وجود مخاطر، وبأن الناس أصبحوا مقاومين للفيروس، وهذا الأمر يتطلب وقتا".

 

وختم بالقول إنه، حتى معاودة النشاط، ربما تقام دورات تتطلب السفر إلى دولة واحدة فقط أو منطقة.

 

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، كما كان سببا بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونين و420 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 167 ألفا، وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من الوباء، تليها إيطاليا وإسبانيا.


 

التعليقات (0)

خبر عاجل