سياسة عربية

"الإخوان" تدشن فعاليات حملة "شعب واحد" لمواجهة كورونا بمصر

جماعة الإخوان أعلنت تشكيل فرق عمل اقتصادية وطبية وشرعية واجتماعية ونفسية وإعلامية ضمن إجراءات مواجهة كورونا- مواقع التواصل
جماعة الإخوان أعلنت تشكيل فرق عمل اقتصادية وطبية وشرعية واجتماعية ونفسية وإعلامية ضمن إجراءات مواجهة كورونا- مواقع التواصل

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المصرية، الثلاثاء، تدشين فعاليات حملة "شعب واحد.. نقدر" لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى تشكيل فرق عمل اقتصادية، وطبية، وشرعية، واجتماعية، ونفسية، وإعلامية، في هذا الصدد.

وفي كلمة مصورة له، قال المتحدث الإعلامي باسم الحملة أحمد ثابت: "لقد جاء المؤتمر الذي دشنته جماعة الإخوان حول جائحة كورونا ليكون بمثابة خطوة هامة تم الإعلان عنها للدعوة لتفاعل كل مكونات الشعب المصري، في مواجهة هذه الجائحة التي ضربت وأضرت كافة بلدان العالم، والتي نسأل الله تعالى أن تمر على شعب مصر وشعوب أمتنا والعالم أجمع بسلام، وأن يخرج منها الشعب المصري أكثر وعيا وأقوى لحمة في مواجهة المحن".

 


وأضاف: "لقد سبق هذا المؤتمر جهود حثيثة، بدأت مع اللحظات الأولى لإعلان منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء 11 آذار/ مارس الماضي فيروس كورونا وباء عالميا، حيث تشكلت فرق عمل فنية في مجالات متعددة: اقتصادية وطبية وشرعية واجتماعية ونفسية وإعلامية، لتتعاون وتتكامل جهود الشعب المصري ويسارع أبناء مصر في ميدان الخير من أجل تقليل الآثار السلبية المترتبة على هذه الجائحة العالمية".

 

اقرأ أيضا: "الإخوان" تطرح رؤيتها للتعامل مع أزمة كورونا داخل مصر

واستطرد ثابت قائلا: "أصبح لزاما علينا جميعا- أبناء الوطن الواحد - أن نتحرك بصورة عملية وفاعلة ومبتكرة لوضع مجموعة من الأفكار والإجراءات ومحاولة تقديم الدعم لأبناء مصر الحبيبة في المجالات المختلفة: الطبية والاقتصادية والاجتماعية".

وتابع المتحدث الإعلامي باسم حملة "شعب واحد.. نقدر": "يمكن أن تكون التوصيات التي خرج بها المؤتمر الأول نواة يتم البناء عليها والتفاعل معها والإضافة اليها للوصول للهدف المنشود".

وأشار إلى أنه "وقع الاختيار على اسم الحملة (شعب واحد) تعبيرا عن معدن هذا الشعب الأصيل وعن الحقيقة التي تربط بين أبنائه، فنحن أبناء وطن واحد وشعب واحد ومستقبل واحد ومصير واحد؛ لذا فلا ينبغي أن تفرقه الأزمات، بل سيظل شعبا واحدا بإذن الله تعالى".

وأردف: "بهذه الكلمة نسعى – بحول الله – لانطلاق حملة (شعب واحد) لتكون بداية حقيقية لإجراءات عملية نحاول - إن شاء الله - أن نبذل جميعا في سبيل تحقيقها كل الجهد والطاقة متحدين ومتجاوزين كل العقبات والمعوقات، نبتغي جميعا رضا المولى عز وجل وتقديم المستطاع لخدمة أهل مصر الكرام".

ودعا جميع وسائل الإعلام الوطنية إلى أن "تتكاتف مع هذه الجهود، وتقوم بتفعيل جهود كل المخلصين لخدمة وطنهم، ونعلن أن منتجات الحملة وأفكارها ومشاريعها المختلفة سنقوم بتوفيرها وإتاحتها لكل وسائل الإعلام الوطنية لنساهم معا في القيام بدورنا مع الجميع دون تمييز أو إقصاء".

واختتم المتحدث الإعلامي باسم الحملة، قائلا: "هذا هو وقت التضامن والتلاحم بين مكونات هذا الوطن العزيز والشعب الكريم برجاله ونسائه وكل تياراته لتجاوز هذه الأزمة".

ولأول مرة منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، خاطبت حملة "شعب واحد.. نقدر"، الاثنين، كل من رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية إبراهيم محمود العربي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية محمد زكي السويدي، بشأن بعض الإجراءات والتوصيات التي رأت الجماعة أنه من الواجب اتخاذها لتجاوز جائحة كورونا.

التعليقات (1)
أؤيد التعليقات
الثلاثاء، 21-04-2020 09:34 م
تعليقات الإخوة القراء المعلقين في موضوع آخر هي صحيحة تماماً وهي تثبت أن الإخوان للأسف منفصلون عن الواقع ويصغّرون أنفسهم رغم الواقع الواضح أمامهم. كنا نأمل فيهم الكثير ولكن يبدو أنهم لا يتعلمون وأخشى أن أقول أنه لا أمل فيهم في ظل هذا الواقع المؤسف

خبر عاجل