سياسة عربية

استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي

أفادت هيئة الأسرى والمحررين بأن "حالة من التوتر تسود قسم رقم 25 في سجن النقب الصحراوي"- تويتر
أفادت هيئة الأسرى والمحررين بأن "حالة من التوتر تسود قسم رقم 25 في سجن النقب الصحراوي"- تويتر

أعلنت مصادر فلسطينية رسمية الأربعاء، استشهاد أسير داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد إصابته بالإغماء الشديد ومماطلة إدارة السجون في نقله وإنعاشه.


وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد استشهد الأسير نور جابر البرغوثي (23 عاما) داخل السجون الإسرائيلية، لافتة إلى أنه من بلدة عابود شمال غرب رام الله، ومعتقل منذ نحو 4 سنوات في سجن النقب الصحراوي، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات.


وكان الأسير الشهيد البرغوثي، تعرض، الليلة الماضية، للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن النقب الصحراوي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل فلسطينيين من عدة مناطق بالضفة


وأوضح نادي الأسير، أن إدارة المعتقل تأخرت في نقله وإنعاشه، والتي جاءت بعد أكثر من نصف ساعة على حادثة فقدانه للوعي، واستجابت أخيرا بعد تكبيرات وصراخ الأسرى في القسم.

وحمّل نادي الأسير، إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية كاملة عن استشهاد الأسير البرغوثي، جرّاء تقاعسها ومماطلتها المتعمدة في إنقاذ حياته، واستمرارها في تنفيذ سياسة القتل البطيء بجملة من الأدوات الممنهجة.

وباستشهاد الأسير البرغوثي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيدا منذ عام 1967م، وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز 5 جثامين من الأسرى الشهداء، وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات الذي اُستشهد عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال العام المنصرم.

 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ستة فلسطينيين من محافظات القدس والخليل ورام الله والبيرة.

 

اقرأ أيضا: شهيد برصاص الاحتلال بالقدس عقب دهسه وطعنه جنديا (شاهد)

 

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن رأفت نمر عبد الله مسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، والشاب انس النجار (22 عاما) من حي وادي أبو كتيلة في مدينة الخليل، وذلك عقب مداهمة منزلي ذويهما.


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الطالبين في جامعة بيرزيت عبد الرحمن علوي من قرية دير جرير شرق المحافظة، ومحمد حسن من مدينة رام الله.


كما داهمت منزل المواطن ياسر الشني في مخيم الجلزون شمال رام الله وعبثت بمحتوياته قبل أن تعتقل نجله ضياء، وتعتدي على شابين من العائلة.


واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله وداهمت منزل الأسير إبراهيم أبو رداحة، وعبثت في محتوياته وروّعت ساكنيه.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، الشاب مرزوق حشيمة من شارع الواد بالبلدة القديمة، وفقا لما أفاد به مركز معلومات وادي حلوة.


وأوضح المركز أن قاضي محكمة الاحتلال أجّل محاكمة الشابين مراد مسك ليوم غد الخميس وصبيح أبو صبيح ليوم الأحد القادم، حيث يجري التحقيق معهما في الزنازين.

التعليقات (0)