سياسة دولية

مصابو كورونا لدى الاحتلال تجاوزوا الـ15 ألفا

بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا لدى الاحتلال 194 حتى مساء الجمعة- جيتي
بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا لدى الاحتلال 194 حتى مساء الجمعة- جيتي

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي الـ15 ألف حالة، وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة، السبت.

وبلغ عدد المصابين بعدوى كورونا في دولة الاحتلال 15 ألفا و148 مصابا، فيما تم تسجيل 198 حالة وفاة، ظهر السبت.

اضافة اعلان كورونا

ومن مجمل الإصابات، وصفت حالة 8 آلاف و562 منهم بأنها طفيفة، بينما وصفت حالة 99 بالمتوسطة و130 حالة بالخطيرة. ويستعين 102 من هؤلاء المصابين بجهاز التنفس الاصطناعي، فيما تماثل 6 آلاف و195 للشفاء.

وقررت حكومة الاحتلال فرض إغلاق على أحياء في مدينتي "نتيفيوت" و"بيت شيميش"، بسبب اكتشاف أعداد كبيرة نسبيا من المصابين فيها، وتدرس الحكومة فرض إغلاق مماثل على أحياء في مدينة القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: "الموساد" يحضر معدات طبية إلى إسرائيل لمكافحة كورونا

 

والجمعة، صادقت حكومة الاحتلال على مزيد من التسهيلات وتخفيف القيود على المرافق الاقتصادية المعطلة جراء انتشار وباء كورونا.


وسمحت حكومة الاحتلال، بشروط، بإعادة فتح العديد من المحلات التجارية التي تقع على الشوارع الرئيسية باستثناء الدكاكين التي تقع في المراكز التجارية الكبيرة ساعية لإعادة الاقتصاد تدريجيا إلى مساره.


وسمحت بفتح المطاعم شريطة عدم الجلوس فيها وأن تقتصر على بيع الوجبات. كما أنها سمحت بفتح صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، ووضعت شروطا، منها عدم التجمهر وتحديد عدد الزبائن فيها وتعقيم الأمكنة ووضع الكمامات.

 

ويدخل تخفيف التدابير حيز التنفيذ مساء السبت، ويستمر حتى 3 أيار/مايو المقبل.


وقال بيان صادر عن وزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة "إن الحكومة صادقت صباح الجمعة على الخطة التي طرحها رئيس الوزراء ووزير المالية والتي تقضي بتقديم مساعدات موسعة لأصحاب المهن الحرة وللمصالح التجارية الصغيرة بقيمة 8 مليارات شيكل".

التعليقات (0)

خبر عاجل