سياسة دولية

دول أوروبية تدعو في بيان مشترك لهدنة إنسانية في ليبيا

دعا البيان أيضا الأطراف الفاعلة في ليبيا للنظر إلى حل سياسي للصراع- جيتي
دعا البيان أيضا الأطراف الفاعلة في ليبيا للنظر إلى حل سياسي للصراع- جيتي

دعا بيان مشترك صادر عن ممثل السياسة العليا للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، ووزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، إلى هدنة إنسانية في ليبيا مع بداية شهر رمضان المبارك.

وجاء في بيان المسؤولين الأوروبيين الذي نشر على الموقع الالكتروني لوفد الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، السبت: "في بداية شهر رمضان المبارك، نريد ضم أصواتنا لأصوات الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو) غوتيريش، وممثله الخاص بالنيابة في ليبيا، ستيفاني توركو ويليامز، في دعوتهما لهدنة إنسانية في ليبيا".

وأضاف البيان أن تطورات الصراع في ليبيا خلال الأسابيع الماضية زادت من المخاوف، لا سيما بشأن وضع السكان الذين يعانون منذ فترة طويلة.

وتابع: "ندعو جميع الأطراف الليبية الفاعلة لأن يكون شهر رمضان المبارك مصدر إلهام لهم، ولأن يستأنفوا المحادثات فيما بينهم من أجل وقف حقيقي لإطلاق النار على أساس مسودة اتفاقية اللجنة العسكرية التي تم وضعها في 23 شباط/ فبراير الماضي".

 

اقرأ أيضا: السرّاج يرفض عملية "إيريني" ويتهم أوروبا بالانحياز لحفتر

 

ودعا البيان أيضا الأطراف الفاعلة في ليبيا للنظر إلى حل سياسي للصراع، وتوحيد الجهود لمواجهة عدو مشترك وهو جائحة كورونا بما يصب في مصلحة البلاد ككل.

واختتم البيان بتوجيه تهنئة لجميع الليبيين بمناسبة شهر رمضان.

وتنازع مليشيات خليفة حفتر، حكومة الوفاق، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، وتواصل هجومًا بدأته في 4 نيسان/ أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة.

التعليقات (5)
الحوت
الإثنين، 27-04-2020 07:29 م
لو الخنزير حفتر وكلابه منتصرين فى الحرب العالم كله يسكت واذا انتصرت الوفاق كل العالم ينبح مثل الكلاب اصبح واضح للاعمى أنها حرب صليبيه ماجوسيه صهيونيه على الاسلام بمساعدة الرئساء والملوك العرب الخونه
عمر ..
السبت، 25-04-2020 02:53 م
من امتى انتم تعرفوا الانسانيه .. العميل انتهى.. يا كلاب ياعابدت النساء والمالل
للصبرحدود
السبت، 25-04-2020 02:37 م
ما هي الا لانقاذ الحيوان والاستمرار في المهازل طاولات وحوارات وحلول سلمية ووراء الحيوان من ورائه من قتلة وطامعين وحاقدين يزودونه بمستلزمات القتل ومنهم من يشاركه ذلك .
أحمد أحمد
السبت، 25-04-2020 12:18 م
إنها دعوة ليلتقط المجرم أنفاسه.
ابو عمر
السبت، 25-04-2020 12:08 م
الهدنه ده ما هى إلا انقاذ لحفتر وبعدين هى الدول الاوربية من امتى وهى قلبها على الشعوب العربية والإسلامية