سياسة دولية

قناة إسرائيلية رسمية تحتفي بمسلسل سعودي (شاهد)

أوضحت القناة أن المسلسل يهدف إلى إظهار جوانب إيجابية لدى إسرائيل- إم بي سي
أوضحت القناة أن المسلسل يهدف إلى إظهار جوانب إيجابية لدى إسرائيل- إم بي سي

احتفت قناة إسرائيلية رسمية بمسلسل سعودي هاجم الفلسطينيين، وروّج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت القناة الـ12 العبرية، أن مسلسل "مخرج 7"، الذي يعرض على شاشة "إم بي سي"، وهو من بطولة ناصر القصبي، يأتي تشجيعا للتطبيع، وتمهيدا للعلاقات مع السعودية.

 

وأوضحت القناة أن المسلسل يهدف إلى إظهار جوانب إيجابية لدى إسرائيل.

 

وفي مسلسل "مخرج7"، ظهر الممثلان ناصر القصبي وراشد الشمراني وهما يروجان بشكل واضح للتطبيع، إذ قال الشمراني إنه ينوي توسيع أعماله التجارية والتعاون مع إسرائيليين، ليرد القصبي بأن الإسرائيليين أعداء، وعلق الشمراني بعبارات تطبيعية، رددتها منذ مدة الحسابات السعودية الموالية للحكومة، التي تعرف بـ"الذباب الإلكتروني".

وقال: "العدو الحقيقي هو اللي يسبك وينكر تضحياتك ووقفتك معه، ويسبك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين".

وأضاف: "قصدي دخلنا حروب علشان فلسطين، قطعنا النفط علشان فلسطين، ويوم صارت سلطة ندفع رواتب نحن أحق بها، وهم ما يصدقون فرصة هالكبر يهاجمون السعودية".

وأثار هذا المشهد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد ناشطون أن عرضه يأتي في سياق محاولة سلخ المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام عن القضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: دعوة للتطبيع وهجوم على الفلسطينيين بمسلسل على MBC

التعليقات (5)
وحدوه
الثلاثاء، 28-04-2020 01:41 م
خطة الصهاينة هي نفس خطة الشيطان والعياذ بالله خطة واحدة تجمعهم.. الصهاينة وبعد تمعن وتدقيق وبعد نظر واستراتيجية لاتطالها الأميال والأبعاد.. قررو ان يتحكمو في الدنيا والناس بنفس تكتيك ابليس الرجيم.. وبنفس الوقت ينالون رضى الله سبحانه ومغفرته بعدما يجعلون المسحورين يظلون عاكفين وراكعين له وحده سبحانه حيث انها قد تأكدت يقين الثقة كهاناتهم ان البشر شريرون وعاصون وفاسقون وكافرون بالله ومجرمون بأرضه وعبيده لولا سحرة بني صهيون وشياطينهم الرجيمة اللذين اتبعو ماتتلو الشياطين على ملك سليمان وكفرو.. اما المسلمين فليسو اذكياء وعبقريون الى هذا الحد من التكتيك الدنيوي في نيل ملذاتها كما يهوون ويشتهون ونيل رضى الله سبحانه في الآخره بعد تعبيدهم له وتطويعهم له الكفره والعصاة والفاسقين الثابت ادانتهم لدى الكهان وذلك بالشرك به سبحانه وسحرهم لعبادته وطاعته والامتثال له.. ومع انه لايجدي ذلك مع المسلمين مثلما يجدي مع النصارة في الحب والعزف انما ايضاً قد يجدي مع المسلمين مالا يجدي مع النصارة فكلاً مع هواه ومناه فالبعض يتمنى ان يصبح رجل والبعض الآخر يريد ان يكون ذو عقلية نادرة والبعض قد يتمنى ان يصبح غير ذلك كله.. انما المنتصر النهائي هو كما يرى الشياطين الجن وحلفهم من اشباههم الأنس الرجيمون .... وماقدرو الله حق قدره سبحانه وتعالى القائل في محكم تنزيله لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم (وانك لعلى خلقٍ عظيم) فهل من حارب المشركين بالله وأمر بمحاربتهم كان مجرد عمل حبري يهودي للتقرب به الله سبحانه وامته..تعالى الله عمايشركون.. انه لايغفر ان يشرك به.. ويغفر مادون ذلك لمن يشاء..
محمد قذيفه
الثلاثاء، 28-04-2020 11:39 ص
ماأنتم الاتبع للسياسيين فلا تعطي نفسك ما فوقها من قيم ، وفلسطين ستحرر رغم خيانتكم وغدا لن ينفعك السياسيون أما م الله
محمد يعقوب
الثلاثاء، 28-04-2020 11:10 ص
قالوا ألرسالة تقرأ من عنوانها. هذا المسلسل من تأليف وإخراج إبن الحرام قاتل الخاشقجى محمد بن سلمان لعنة الله عليه وعلى والده ألأهبل سويلم. ألشعب الحجازى يريد التخلص من عائلة الشر والطغيان عائلة أل سعود التي تعود جذورها لليهودية عدوة ألإسلام والمسلمين ومدنسة ألأقصى وما حوله! هل سيكون هذا المسلسل أو مسمار في عرش أل سعود وتتحرر بلاد الحجاز من سفالاتهم ودنسهم؟! ألله قادر على كل شيء.
صقر القريشي
الثلاثاء، 28-04-2020 09:50 ص
دوروا على كاتب المسلسل والمخرج، فالشمراني ليس سوى ممثل مردد لما يطلب منه وإن كان يتحمل أيضاً مسؤولية لعب دور الشيطان. إنهم في جعل الضحية الجزار والجزار الضحية يرتكبون قمة الخيانة والنفاق والدجل في إدعائهم أن من "ضيع العرب طوال هذه السنين" القضية الفلسطينية وليس إسرائيل والإستعماريين اليهود الذين غزوا فلسطين وسيطروا عليها بدعم المستعمر البريطاني وطردوا شعبها وسرقوا أملاكها وأملاكهم وزرعوا الشوكة في قلب العالم العربي وإرتكبوا المذابح وشنوا الحروب على الدول العربية من العدوان الثلاثي على مصر إلى حرب 1967 وغيرها. إسرائيل بعدوانها هي التي ألحقت المصائب بالعالم العربي بدعم بريطانيا وفرنسا وأمريكا لتكون شوكة في قلبه تمنع إستقراره وتطوره ووحدته، ليبقى أسير طغوتهم وطغوة حكام عملاء زرعوهم لتحقيق مصالح إسرائيل ومصالحهم من أمثال محمد إبن سلمان وإبن زايد الذين يروجون الآن لهذا العدو الحقود العنصري بوسائل إعلامهم هذه لتضليل البسطاء من شعبنا. محمد إبن سلمان وإبن زايد يتمادون في حقدهم وعدائهم وإستهتارهم بحقوق الشعب العربي ومصالحه ويتجاوزون جميع الخطوط الحمر ويجب إيجاد حد لهؤلاء الخونة.
مصري
الإثنين، 27-04-2020 09:54 م
المراهق ابو منشار مستعد لفعل اي شئ في مقابل ان يصبح الملك حتى لو اسما فقط

خبر عاجل