سياسة عربية

الجيش المصري: سقوط قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة بسيناء

منذ فبراير 2018 يخوض الجيش المصري عملية عسكرية متواصلة في سيناء- جيتي
منذ فبراير 2018 يخوض الجيش المصري عملية عسكرية متواصلة في سيناء- جيتي

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري سقوط قتلى وجرحي إثر انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق القاهرة).

وقال، في بيان مقتضب على حسابه الرسمي بالفيسبوك،: "انفجرت اليوم عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود".

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن "القوات المسلحة تؤكد على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره".

ولم يذكر الرفاعي العدد الدقيق للقتلى بين الجيش المصري جراء الانفجار.

 

اقرأ أيضا: بعد الخرساني.. لماذا تبني مصر جدارا فولاذيا مع غزة؟ (شاهد)

وكانت قناة الجزيرة قد نقلت عن مصادرها الخاصة مقتل 9 جنود وضابط من الجيش المصري إثر استهداف مسلحين نقطة تفتيش "التمساح" ببئر العبد شمال سيناء.

 

من جهتها، نعت الحكومة المصرية قتلى القوات المسلحة، قائلة إن "الشعب المصري بكل أطيافه يقدر ما يبذله أبناؤه من رجال القوات المسلحة من جهود لحماية أمن الوطن، وسلامة أراضيه، واستقراره، والدفاع عن أبنائه ضد شرذمة من أعداء الأوطان، والأديان".

وقالت الحكومة، في بيان لها، إن "هذه المحاولات الخسيسة مصيرها إلى زوال، وسيبقى الوطن آمنا مطمئنا، وسيذكر التاريخ من دافعوا عن الأوطان بحروف من نور، فى كتب التاريخ، مثلما نتذكر نحن الآن الشهيد أحمد المنسي، ورفاقه، بكل الفخر والاعتزاز، بينما سيظل الإرهابيون وأعوانهم يلاحقهم الخزي والعار"، على حد قولها.


ومنذ شباط/ فبراير 2018، يخوض الجيش عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد، ضد تنظيمات مسلحة أبرزها جماعة "ولاية سيناء"، التي بايعت "داعش" أواخر 2014.

ومن وقت لآخر، تشهد محافظة شمال سيناء اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والأمن المصري وبين جماعات مسلحة.

وفي 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، كلَّف السيسي، الفريق محمد فريد حجازي، والذي كان قد تم تعيينه كرئيس أركان حرب القوات المسلحة، باستعادة الأمن والاستقرار في سيناء خلال 3 أشهر، قائلا له: "إنت مسؤول خلال 3 شهور عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء، إنت ووزارة الداخلية، وتُستخدم كل القوة الغاشمة".

بينما لاتزال "العمليات المسلحة" مُستمرة في سيناء من وقت لآخر دون توقف رغم خفوت وتيرتها لبعض الفترات.

التعليقات (2)
الحوت
الخميس، 30-04-2020 09:40 م
بئر العبد كل العساكر والضباط يقتلون فى بئر العبد هو فى مكان فى ليبيا اسمه بئر العبد واحنا متعرفش طيب لو فى حد يعرف اين يقع هذا المكان فى ليبيا يقول لنا عليه وله الصواب يمكن احنا سذج كما يتخيل للعسكر ال هما اصلا اول شروط قبوله فى الكليه الحربيه أن يتمتع بنسبه كبيره من الغباء
مصري
الخميس، 30-04-2020 08:11 م
كنا منتظرين هذه الخدعة الرخيصة لتغطي مافيا السيسي على عار فضيحة هزيمتها في ليبيا