سياسة دولية

غوتيريش: العالم يفتقد الزعامة في الحرب على كورونا

غوتيرش قال إن اتحاد العالم أهم من أي وقت مضى- جيتي
غوتيرش قال إن اتحاد العالم أهم من أي وقت مضى- جيتي

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، إن العالم يفتقد للزعامة في الحرب على فيروس كورونا.


وأضاف غوتيريش في مؤتمر صحفي، إن المجتمع الدولي منقسم في وقت يعد فيه اتحاده "أهم من أي وقت مضى"، مشددا على أن هناك انفصالا بين الزعامة والقوة، حيث نرى أمثلة رائعة على الزعامة لكنها ليست مقترنة بالقوة، وعندما نرى القوة أحيانا لا نرى الزعامة اللازمة".

 

وجاءت تصريحات غوتيريش بعد اتهامات وسجال متبادل بين أمريكا والصين، على خلفية اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأخيرة بالتسبب بأزمة كورونا، وعدم الشفاية فيما يتعلق بمنشأ انتشار الفيروس.


وفي آخر تصريح له، قال ترامب إنه يعتقد أن تعامل الصين مع الوباء، دليل على أنها "على استعداد لبذل كل ما في وسعها" لكي يخسر انتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/نوفمبر.


اقرأ أيضا: الصين ترفض إشراك "الصحة العالمية" بتحقيق انتشار كورونا


التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الجمعة، 01-05-2020 01:56 م
اوربا لم تقدر على ايقاف قمر صناعي يتحكم بة محمد سلمان ولم تقدر على فرض سيطرة على القمر ولا حتى الحديث بلاعلام عنة ولا حتئ اضعاف قبضة محمد سلمان بلقمر الصناعي ولا امريكا حنى استطاعت الحديث او اقفال القمر الصناعي بسبب اسرائيل وسيطرة محمد سلمان عليها وعلى مصالحها ستقدرون على كورونا وتريدون زعامة
علي الحيفاوي
الجمعة، 01-05-2020 11:37 ص
ما يقوله غوريتيش ليس صحيح، ما يشاهده ويلمسه العالم أن الصين هي التي تقود الحملة ضد هذا الفيروس، أنظروا للأرقام والحقائق. إن ما قدمته الصين من مساعدات وإرشادات لم تقدمه لا أمريكا ولا بريطانيا ولا ألمانيا ولا اليابان ولا أي دولة في العالم. غوريتيش ليس شخص مستقل ويستمر للأسف في خدمة مصالح أمريكا بشكل عام وعلى صعيد القضية الفلسطينية بشكل خاص.

خبر عاجل