صحافة تركية

صحيفة: واشنطن منحت معونات لـ"قسد".. وأنقرة: طعنة بالظهر

أرسلت تركيا مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة بالوقت الذي أرسلت فيه الأخيرة مستلزمات للوحدات الكردية المسلحة- جيتي
أرسلت تركيا مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة بالوقت الذي أرسلت فيه الأخيرة مستلزمات للوحدات الكردية المسلحة- جيتي

ذكرت صحيفة تركية، الجمعة، أنه على الرغم من إرسال تركيا مساعدات طبية إلى واشنطن، لكن الأخيرة مصرة في نهجها بتقديم الدعم للوحدات الكردية المسلحة.

 

وأكدت صحيفة "سوزجو"، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن ذلك يسمى "افعل خيرا تلق شرا"، في الوقت الذي أرسلت فيه تركيا طائرتين محملتين بالمستلزمات الطبية، على مدار يومين متتاليين، للولايات المتحدة البلد الأكثر ضررا بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة طعنت تركيا من الظهر مجددا، وقدمت المساعدات الطبية "للمنظمات الإرهابية" في شمال سوريا.

 

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة، التي توفر كافة أنواع الدعم للوحدات الكردية المسلحة "قسد" في سوريا، وقفت إلى جانب تلك المنظمة التي تصنفها تركيا بـ"كيان إرهابي"، ولم تتركها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: مساعدات تركيا تصل أمريكا.. ورسالة من أردوغان لترامب (شاهد)

ولفتت إلى أن مساعدات أمريكية جديدة وصلت الوحدات الكردية المسلحة في مدينة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة السورية، منوهة إلى أن تلك المساعدات شملت أحواضا متنقلة طبية، وكمامات وقفازات، وأدوات تعقيم.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة قدمت مستلزمات بقيمة 1.2 مليون دولار لقسد في أوائل نيسان/ أبريل الماضي.

 

ونوهت إلى أنه أمام النوايا الحسنة لأنقرة، ما زالت واشنطن تقدم الدعم لمنظمة العمال الكردستاني منذ سنوات، ولم تتخلّ عن فتح الله غولن المتهم بمحاولة الانقلاب في تركيا، وما زالت تقاضي "بنك هلق" التركي بسبب إيران، وتقف في وجه تركيا في مختلف مناطق الأزمات.

 

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام تركية أن أنقرة أرسلت أجزاء وقطعا مهمة لشركة فورد الأمريكية، التي تستعد لصنع أجهزة تنفس اصطناعية في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يلجأ لأردوغان لشراء قطع ومعدات خاصة بأجهزة التنفس

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي سابق، معدات وقطع غيار تستخدم في صناعة أجهزة التنفس الصناعي التي تمكنت تركيا من صناعتها محليا.

 

وأرسلت تركيا خلال الأيام القليلة الماضية طائرتين من المساعدات الطبية إلى الولايات المتحدة، تتضمن مستلزمات طبية وقائية، وفي مقدمتها الكمامات والمريولات الطبية الواقية والمواد المعقمة.

التعليقات (2)
عادل
الجمعة، 01-05-2020 03:58 م
الاكراد خنجر في خاصرة كل المسلمين وليس الاتراك فقط.
عماد
الجمعة، 01-05-2020 02:08 م
هذا استهبال واستخفاف بعقول المسلمين وقضية فلسطين والمحاولات بباقي الدول أكبر دروس حية وكتب مفتوح يتعلم منها الجميع ... صاحبي وأخ في في الانسانية جميل لكن أن تشتغل معي شغل العاهرات من النسوان طز فيك وأقطع لك ذراعك ولست بحاجة اليك في أي شيء الأكراد الارهابيين ونواياهم السيئة لا يحق لهم امتلاك مسدس أو بنذقية صيد حتى وكل العالم مستغرب كيف ولماذا وضع الدواعش بالسجون تحت رعاية الارهابيين الأكراد