حول العالم

كورونا يتسلل للمزيد من مشاهير السياسة.. هؤلاء أبرزهم

من أبرز السياسيين الذين أصيبوا بالفيروس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي دخل العناية الفائقة- جيتي
من أبرز السياسيين الذين أصيبوا بالفيروس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي دخل العناية الفائقة- جيتي

يواصل فيروس كورونا إصابة الجميع بطريقه، غير مفرق بين مسؤول سياسي ومعارض، حتى أنه طال الطواقم الطبية، التي عادة ما تكون الأكثر حرصا واحتياطا من الإصابة.

 

ولا يكاد يمر يوم تقريبا من أيام الرصد والمتابعة لمستجدات المصابين بالفيروس، حتى تبرز إصابات لمسؤولين وأعيان من الطبقة السياسية والحاكمة، تمكن منهم الفيروس إما بالإصابة أو الوفاة .

وفي هذا الصدد، أعلن رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية، أسد قيصر، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا، لينضم إلى مجموعة كبيرة من السياسيين الذين أصيبوا بالمرض حول العالم.

يأتي ذلك غداة إعلان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إصابته بالفيروس، في ظل تسجيل رقم قياسي اليوم الجمعة بعدد الإصابات بكورونا في روسيا.

ومن أبرز السياسيين الذين أصيبوا بالفيروس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي دخل العناية المركزة وتعافى، قبل أن يرزق بطفل من خطيبته كاري سيموند، التي تعافت هي أيضا من المرض.


اقرأ أيضا : سياسيون ومشاهير حول العالم وصل إليهم كورونا (صور)


وفي بريطانيا أيضا، أصيب ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، بالفيروس المستجد، وتعافى بعدما أنهى مدة الحجر المحددة له.

وفي فرنسا، أصيب أمير موناكو ألبير الثاني بالفيروس، فيما أعلن ميشال بارنييه (69 عاما)، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول ملف خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست)، إصابته بفيروس كورونا في 19 مارس الماضي.


اقرأ أيضا: مزيد من المشاهير ينضمون لإصابات "كورونا".. تعرف عليهم


وفي كندا، أصيبت زوجة رئيس الوزراء جاستن ترودو، صوفي ترودو، بالمرض، وفي فلندا أيضا، أصيب الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري (82 عاما)، بالفيروس .

وفي دولة الاحتلال، أعلن وزير الصحة ياكوف ليتزمان إصابته بالفيروس، قبل أن يتقدم باستقالته منذ أيام عدة من حكومة بنيامين نتنياهو.

وفي إيران، أصيب عدد كبير من النواب والمسؤولين بالفيروس، ومن أبرزهم رئيس البرلمان علي لاريجاني، ومستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي، اللذان تعافيا فيما بعد من المرض.

أما أبرز الشخصيات السياسية التي لقيت حتفها جراء الفيروس: رئيس تحالف القوى الوطنية الليبي، رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل، عن عمر يناهز 68 عاما، ورئيس الكونغو (برازافيل) الأسبق جاك يواكيم يومبي أوبانغو، عن عمر ناهز 81 عاما.

التعليقات (0)