سياسة عربية

قرقاش: تحالف مصر والسعودية والإمارات يواجه هجمة شرسة

اتهم قرقاش من وصفهم بـ"الضعفاء والمهمشين والمؤدلجين" بالانسياق وراء تلك الهجمة- جيتي
اتهم قرقاش من وصفهم بـ"الضعفاء والمهمشين والمؤدلجين" بالانسياق وراء تلك الهجمة- جيتي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن التحالف المصري السعودي الإماراتي يواجه هجمة شرسة.

 

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه على "تويتر"، إن البلدان الثلاثة تتعرض لـ"أخبار كاذبة من منصات معروفة". مضيفا أن "بناء تكتل عربي ينظر إلى الاستقرار والتقدم كأساس للمنطقة ومستقبلها، يواجهه هجمة إقليمية شرسة".

 

واتهم قرقاش من وصفهم بـ"الضعفاء والمهمشين والمؤدلجين" بالانسياق وراء تلك الهجمة.

 

تغريدات قرقاش جاءت بعد ردّ وزارة الخارجية التركية على اتهامات الحكومة الإماراتية لها حول دورها في معارك ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، إنها ندعو الإمارات إلى "التخلي عن اتخاذ موقف عدائي ضد بلدنا، والتزام حدودها".

وتابع البيان بأن "إدارة النظام الإماراتي تعمل على التغطية على سياساتها المدمرة، بتوجيه الافتراءات والاتهامات القذرة إلى تركيا، فهذا النظام يدعم الانقلابيين بالسلاح والمرتزقة منذ سنوات".

 

اقرأ أيضا: تركيا للإمارات: كفّوا عن اتهاماتكم القذرة والتزموا حدودكم

 

يذكر أن شركة "تويتر" حذفت مطلع شهر نيسان/ أبريل الماضي آلاف الحسابات التي قالت إنها مرتبطة بمصر والسعودية، وتنتهك سياسة النشر لديها، في إشارة إلى "الذباب الإلكتروني" الذي دأب عبر هذه الحسابات على الهجوم غير المبرر على تركيا وقطر.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها حذفت شبكة مكونة من 5 آلاف و350 حسابا مرتبطا بالسعودية، وتعمل من مصر والإمارات.

وأضافت أن الحسابات المحذوفة كان من شأنها تضخيم المحتوى الذي يشيد بالقيادة السعودية، وضخ رسائل تنتقد نشاط قطر وتركيا في اليمن.

كما أشارت الشركة الأمريكية إلى حذفها ألفين و541 حسابا تابعا لشبكة إعلامية مصرية تسمى "الفجر".

وأوضحت "تويتر" أن الشبكة الإعلامية المصرية أنشأت حسابات وهمية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا، بتوجيه من الحكومة المصرية.

 

اقرأ أيضا: "تويتر" يحذف حسابات سعودية ومصرية هاجمت تركيا وقطر

 

وفي العشرين من كانون الأول/ ديسمبر 2019، حذفت "تويتر" نحو ستة آلاف حساب، كانت جزءا من عملية معلوماتية تدعمها الدولة وتنبع من السعودية.

وتابع الموقع بأن هذه الحسابات تمثل "الجزء الأساسي لشبكة أكبر تضم أكثر من 88000 حساب، منخرطين في سلوك غير مرغوب فيه".

التعليقات (5)
محمد علي
السبت، 02-05-2020 10:04 م
بالمختصر المفيد و رسالتي لكل خليجي عربي مسلم يتبع انظمة الاستبداد و تحطيم الانسانية و الحريه و قمع كرامة المواطن ، انتم لستم سوى عبيد المستبدين يرمو لكم العظام و ترضو بها كلاكلاب ،، انتم مجرد اشباه البشر لا و لن تصلو لمرحلة الانسان الذي كرمه الله بالحريه و الكرامة و عزة النفس ،،، هذه الثروات التي تبددوها ما هي الا اموال و ثروات المسلمين التي استوليتم عليها مع ال طقعان و ال ضرطان في الخليج طبعا ايران الفرس اللعينه معكم ،،، اموال المسلمين المغتصبه من نواكشط الى جاكرتا التي عينكم الغرب كلاب حراسة ليس الا ،،،
جبل
السبت، 02-05-2020 03:38 م
ليس هناك تحالف وانما ......................شيطان يجر بغلين . بغل مهمته التمويل واعادة التمويل ...والبغل الاخر مهمته خصي الرجال . وكلاهما في خدمة الشيطان الاكبر .
مراقب من بعيد
السبت، 02-05-2020 02:28 م
تحالف ثلاث دول من انذل دول العالم ضد مصالح امة باكملها لهدف واحد هو الاستمرار في الحكم والسيطرة من سيقبل بهدا اموال امة تبدد من اجل التدمير وزرع الفتن واشعال الحروب وينتظرون التصفيق والتشجيع انتم تستحقون اقذر من البصق على وجوهكم
ا حجازى
السبت، 02-05-2020 12:50 م
الضعيف المهمش المؤدلج الافاق المنافق هو انت ياانور وولى نعمتك المخرب عضو جمعية الاشرار الثلاثة
مصري
السبت، 02-05-2020 12:03 ص
تحالف شياطين الانس ضد المسلمين