سياسة عربية

#أدعم_شيخ_الأزهر.. وسم يتصدر تويتر في مصر

الهاشتاغ انتشر على خلفية تداول مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب يهاجم فيه شيخ الأزهر- جيتي
الهاشتاغ انتشر على خلفية تداول مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب يهاجم فيه شيخ الأزهر- جيتي

دشن عدد من النشطاء حملة تضامن كبيرة مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على مواقع التواصل في مصر.


وتصدر هاشتاغ #أدعم_شيخ_الأزهر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر.

 

الهاشتاغ انتشر على خلفية تداول مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب يهاجم فيه شيخ الأزهر ويطالبه فيه بالاستقالة. وتبين لاحقا أن الفيديو قديم ويعود إلى عام 2015، حسب نشطاء.

 

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، انتقد شيخ الأزهر تصريحات رئيس جامعة القاهرة عن تجديد الفكر الإسلامي قائلا: "كنت أود أن تكون كلمته في موضوع دقيق مثل التجديد أن تكون معدة سابقا ومدروسة، وليس نتيجة تداعي الأفكار والخواطر".

وأضاف: "قلت كرئيس للجامعة إن التجديد هو مثل أن تُجدد منزل والدك دون أن تسكن فيه، هذا ليس تجديدا، هذا إهمال وترك وإعلان الفُرقة لبيت الوالد"، موضحا أن "التجديد في بيت الوالد يكون في بيته، ولكن يجب إعادته مرة أخرى بما يناسب أنماط العصر".

 

اقرأ أيضا: هل يتمكن السيسي من السيطرة على هيئة كبار العلماء بالأزهر؟

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الحملة، لدعم شيخ الأزهر.

 

 

التعليقات (5)
عبد الله
الأربعاء، 06-05-2020 02:34 ص
اللهم احفظ علماء المسلمين أجمعين وعليك بالسفهاء والرويبضة
أحمد أحمد
الثلاثاء، 05-05-2020 08:19 م
إن الحديث عن شيوخ من أمثال الدكتور أحمد الطيب ليس بالأمر السهل و لا المتاح لمن هب ودب خاصة إن كان الحديث فقط في أمور الدين و الإشكالات الواقعة في عصرنا مثل موضوع تجديد الدين الإسلامي و الرد على من إتخذه عنوانا لمحله أو بقالته أو لكشكه الذي يسترزق منه إرضاء للسلطان فقد وقف الرجل موقف شامخا رغم الضغط الذي يمارس عليه عسى الله يغفر له به موقف ضعف وقفه يوم ظلم الرجل الشهيد و سرق منه أمر آل إليه برضى غالبية الشعب المصري وسرق منه بتلك المسرحية و الأمر ليس بالغريب فمصر بلاد المسرح و السينما و الفن اللهم إغفر لنا وله في هذه الأيام المباركة.
عبد الله
الثلاثاء، 05-05-2020 08:30 ص
الاعلاميين المصريين بتسجيلهم تعليمات يومية ما يقدروش يخالفونها، مثلا النهاردة يا رجالة شتيمة في فلان، كلهم يشتموا، النهاردة طعن في فلان ، كلهم يطعنوا، واللي يخالف التعليمات ينضرب بال ......
مصري
الثلاثاء، 05-05-2020 12:03 ص
عندما يأتى ذكر شيخ الازهر الذى دعم الانقلاب يأتى فورا فى مخيلتى مناظرة نظمتها مباحث امن الدولة فى عهد مبارك بين على جمعه و احمد عبد المعطى حجازى و كان الهدف منها تلميع على جمعه مخبر امن الدولة السرى و الذى انكشف امره جليا فى انقلاب البيادات على السلطة الشرعية فاللهم عليك بأعداءك اعداء الدين و كل من يواليهم يا قوى يا عزيز .
ابو شروق وأمل
الإثنين، 04-05-2020 11:37 م
الامر لله من قبل و من بعد ،، الله انصر أمة محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم