سياسة عربية

جبّارين يرد على وزير إسرائيلي أنكر وجود شعب فلسطيني (شاهد)

جبّارين رد على سموتريتش بأن ما طرحه هو تطبيق للفاشية- صفحته عبر فيسبوك
جبّارين رد على سموتريتش بأن ما طرحه هو تطبيق للفاشية- صفحته عبر فيسبوك

رد النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي، يوسف جبارين، على وزير إسرائيلي أنكر وجود شعب فلسطيني، مطلقا تصريحات عنصرية ضد العرب.

 

وقال جبّارين في كلمة أمام الكنيست، إن وزير الاتصالات بتسلئيل سموتريتش، إنه حين تتنكر لوجود الشعب الفلسطيني، فإن هذه بالضبط هي "الفاشية"، وتابع: "التنكر للآخر، لحقوق الآخر، للمشروع الوطني للآخر، هذه هي الفاشية".

 

وبعد جدال بين جبارين وسموتريتش الذي كان موجودا في الكنيست، قال النائب العربي: "اذهب وتعلم التاريخ، كم كان عدد الفلسطينيين عند النكبة مقابل اليهود".

 

وأضاف أن "المبادئ الوحيدة التي أستطيع الالتزام بها، فقط المبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، ودولة أبرتهايد (الفصل العنصري) لن تحصل".

 

وكان سموتريتش، وهو وزير يهودي متطرف، قال إنه لا يوجد شعب فلسطيني، ولن يكون لهم دولة، متهما العرب بإرسال أناس إلى فلسطين ليشكّلوا شعبا".

 

يذكر أن سموتريتش يتزعم حزب الاتحاد الوطني، أحد مكونات كتلة "يمينا" المتطرفة، التي ستكون في صف المعارضة ضد حكومة نتنياهو-غانتس.

 

 

التعليقات (1)
مرشد
الإثنين، 11-05-2020 08:13 ص
رد هزيل,كان عليه ان ينكر بدوره وجود شعب يهودي و نفي اي حق تاريخي له.كان عليه ان يقول له ان الشعب الفلسطيني موجود في فلسطين قبل ان يأتي سيدنا ابراهيم و سارة الى فلسطين و بالتالي قبل خلق اي اسرائيلي.

خبر عاجل