اقتصاد عربي

"بلومبيرغ": مصر تطلب قرضا جديدا بقيمة 9 مليارات دولار

مسؤول: مصر ستطلب قرضا بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، و4 مليارات دولار من مؤسسات أخرى- أ ف ب
مسؤول: مصر ستطلب قرضا بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، و4 مليارات دولار من مؤسسات أخرى- أ ف ب

كشف مسؤول مصرفي، أن مصر تسعى للحصول على قرض بقيمة 9 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي ومؤسسات أخرى، بالإضافة إلى قرض تلقته هذا الأسبوع بقيمة 2.8 مليار دولار بموجب أداة التمويل السريع الطارئة للصندوق.

 

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، وفقا لوكالة بلومبيرغ الأمريكية، إن مصر ستطلب قرضا بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، و4 مليارات دولار من مؤسسات أخرى.

ولم يحدد المسؤول المصرفي المؤسسات التي يتم السعي وراءها لتوفير الـ 4 مليارات دولار الأخرى.

 

وقالت بلومبيرغ في تقرير ترجمته "عربي21" إن مصر تواجه فجوة في التمويل تقدر بحوالي 10 مليارات دولار في عام 2020، لافتة إلى أن المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في مصر مثل السياحة وتحويلات المصريين بالخارج وقناة السويس تواجه اضطرابات ناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وقالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، أوما راماكريشنان، إن القرض السريع الذي وافق عليه الصندوق بناء على طلب مصر من المقرر أن "يخفف الضغط الفوري لميزان المدفوعات ويحفز تمويل الجهات المانحة".


وأضافت: "حاجة التمويل الخارجي في مصر أكبر من أن يملأها أي مصدر واحد"، لافتة إلى أن "الأمر سيتطلب جهودا مشتركة من قبل السلطات والشركاء الثنائيين وبنوك التنمية المتعددة الأطراف، وبالطبع صندوق النقد الدولي."

 

التعليقات (5)
همام ثابت
الأربعاء، 13-05-2020 06:49 م
لو كانت كل هذه القروض من اول مليارات الخليج حتى صندوق النقد تستخدم لبناء مصر و لا تنهب لاصبحت مصر جنة
عبد الله
الأربعاء، 13-05-2020 06:45 م
السيسي يعيش على القروض لكن العجيب انه يجد من يقرضه و لكن الى متى سيستمر دلك الاقراض
مصري
الأربعاء، 13-05-2020 06:43 م
مازال التمويل الصليبي للحرب على الاسلام مستمرا
النظم العسكرية الفاسدة
الأربعاء، 13-05-2020 03:39 م
عمليات الترقيع لن تجدي شيئ فلن يفيض الماء في اناء مليئ بالثقوب وهذا النظام العسكري القميئ، ككل انظمة العسكر التي حكمت بانقلابات عسكرية، مثله كمثل الثقب الاسود يلتهم ما حوله ولا يبقي له اثر
محمد ...
الأربعاء، 13-05-2020 03:28 م
اسف لاننى اعطيت معلومات خطأ بان الانهيار سيكون سنه 21 و 22 .. اكيد حد بلغ بلحه توقعاتى .. طبعا بلحه عاوز يغظني ويجيب ضرفها بدرى ..