اقتصاد عربي

الخطوط القطرية ستسرح نحو 20% من عمالها بسبب كورونا

شركات الطيران تمر بأزمة غير مسبوقة بسبب فيروس كورونا- جيتي
شركات الطيران تمر بأزمة غير مسبوقة بسبب فيروس كورونا- جيتي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أنه سيتم تسريح ما يقرب من 20 في المئة من قوة العمل، بسبب أزمة كورونا وتدميرها الطلب على السفر.

جاء ذلك وفق تصريحات أكبر الباكر لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في أشد أزمة تطال إحدى أكبر الناقلات في منطقة الشرق الأوسط.


وقال الباكر في المقابلة التلفزيونية: "للأسف، سيتعين علينا خفض نحو 20 بالمئة من قوة العمل"، مضيفا أن "الخفض قرار شديد الصعوبة، لكن شركة الطيران المملوكة للدولة لا تملك بديلا آخر".

 

اقرأ أيضا: 100 ألف تذكرة طيران من الخطوط القطرية لـ"محاربي كورونا"

وكانت رويترز ذكرت في الخامس من أيار/ مايو الماضي، استنادا إلى رسالة داخلية عبر البريد الإلكتروني، أن الخطوط القطرية ستقوم بخفض أعداد كبيرة من الوظائف تشمل أطقم الضيافة.

وكان لدى مجموعة الخطوط الجوية القطرية، التي تدرج شركة الطيران ضمن أصولها، 46 ألفا و684 موظفا في نهاية آخر سنة مالية أعلنت نتائجها في آذار/ مارس 2019.

وقال الباكر حينها، إن الشركة تستنزف السيولة، وإنها ستطلب في نهاية المطاف مساعدة حكومية.

 

اقرأ أيضا: الخطوط الجوية القطرية تعتزم اتخاذ قرارات حاسمة بسبب كورونا

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الخميس، 14-05-2020 11:22 ص
من العار أن تسمح الخطوط الجوية القطرية للأطباء والممرضين الإسرائيليين التقدم للحصول على هدايا بطاقات السفر المجانية تحت يافطة "الإنسانية" في الوقت الذي لا تسمح فيه إسرائيل حتى للمرضى الخروج من قطاع غزة ناهيك عن الأطباء والممرضين. إلى متى هذا العهر والتخلف والعمالة العربية مع هذا العدو المجرم؟