سياسة تركية

أكار: الموازين تغيرت لصالح "الوفاق" عقب التعاون مع قواتنا

أكار أكد أن جميع أنشطة تركيا في ليبيا معترف بها من قبل الأمم المتحدة- خبر ترك
أكار أكد أن جميع أنشطة تركيا في ليبيا معترف بها من قبل الأمم المتحدة- خبر ترك

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأربعاء، إن الموازين في ليبيا تغيرت إلى حد كبير لصالح الحكومة الليبية عقب بدء التعاون مع قوات بلاده في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركته باحتفال أقامته وزارة الدفاع التركية في أنقرة، للتهنئة بعيد الفطر، شارك فيه كبار قادة القوات المسلحة التركية، وسط تدابير ضد فيروس كورونا.

وقال أكار: "الموازين في ليبيا تغيرت إلى حد كبير عقب بدء التعاون في التدريب والخدمات الاستشارية من قبل عناصر القوات المسلحة التركية".

وأشار إلى مواصلة أنشطة التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية في ليبيا، مؤكدا أن الحكومة الليبية حققت نجاحا كبيرا في الحفاظ على وحدة البلاد وسلامتها.

وذكر أن جميع أنشطة تركيا في ليبيا معترف بها من قبل الأمم المتحدة ورئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج.

 

اقرأ أيضا: المونيتور: الدعم التركي غيَّر التوازن على الجبهات في ليبيا

وأعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

ويعتبر تحرير "الوطية" انتصارا استراتيجيا هاما للجيش الليبي بالمنطقة الغربية، كما يمثل ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر، بالمنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، في يونيو/ حزيران الماضي.

ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن مليشيا حفتر هجوما فاشلا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكنية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

التعليقات (3)
امازيغي
الخميس، 21-05-2020 03:26 م
بيرقدار الغدار دار حالة في العرب المتصهينين
امازيغي
الأربعاء، 20-05-2020 05:47 م
نبارك لحزب العدالة والتنمية بقيادة اردوغان الفوز الباهر على محور الشر في ليبيا وتقدمه في الاستطلاعات الانتخابية التي جرت مؤخرا وتققهر الاحزاب المناوئة
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 20-05-2020 03:21 م
تركيا تعلمت الدرس جيدا من سوريا و هي تريد اعادة التوازن في التفاعلات الإقليمية و تريد الثأر و إيقاف مشروع دول الشر لانه يستهدفها و لكم في محاولة انقلاب 2016 أكبر دليل . تركيا دولة إقليمية قوية

خبر عاجل