سياسة عربية

مسؤول بحماس للمعتقلين في السعودية: حريتكم أهم أولوياتنا

شدّد صلاح على أن "حماس ستظل تعمل بلا كلل ولا ملل ولا تقاعس ولا كسل إلى أن يخرجوا من معتقلهم"- موقع حماس
شدّد صلاح على أن "حماس ستظل تعمل بلا كلل ولا ملل ولا تقاعس ولا كسل إلى أن يخرجوا من معتقلهم"- موقع حماس

قال مسؤول حركة "حماس" في الخارج ماهر صلاح، إن حرية المعتقلين الفلسطينيين لدى السعودية، هي أهم أولويات الحركة في الوقت الحالي.

 

وذكر ماهر صلاح في تصريحات نقلها موقع "حماس" الرسمي، أن الحركة "تواصل العمل من أجل إخراجكم من المعتقل".

 

وتابع أن "هؤلاء المعتقلين سُجنوا ظلماً وجوراً، لا لذنب اقترفوه سوى أنهم عملوا أو ناصروا من يعمل لتحرير وطننا ومقدساتنا من احتلال بغيض مجرم، وعودتنا إلى ديارنا".

 

وأضاف مخاطبا المعتقلين: "كونوا على ثقة بأن تأمين الإفراج عنكم، واستعادتكم حريتكم، والتئام شملكم بأهلكم، هو أولوية لقيادة الحركة".

 

وشدّد أن "حماس ستظل تعمل بلا كلل ولا ملل، ولا تقاعس ولا كسل، إلى أن يخرجوا من معتقلهم".

 

وبحسب صلاح، فإن "الحركة لا تدخر جهداً لتحقيق ذلك بكل الوسائل المتاحة لنا، وعلى المسارات جميعها، السياسية والدبلوماسية والقانونية والشعبية وغيرها".

 

وفي رسالة إلى السعودية، قال: "ثقتنا أن الخير في أمتنا باقٍ إلى يوم القيامة، فلا بد من يوم تعود فيه المياه إلى مجاريها، ويرجع الحق إلى أهله، ويُنصف المظلوم ممن ظلمه".


وماهر صلاح هو أحد قيادات حماس ممن اعتقلوا في السعودية قبل سنوات، قبل أن يفرج عنه بوساطة من رئيس المكتب السياسي حينها خالد مشغل الذي زار المملكة.

 

وتعتقل السعودية منذ شباط/ فبراير الماضي نحو 60 فلسطينيا وأردنيا تتهم غالبيتهم بالانتماء إلى "حماس"، وعلى رأسهم ممثل الحركة في المملكة محمد الخضري.

 

اقرأ أيضاقيادي في "حماس": عباس مازال يراهن على التسوية ودور أمريكا

التعليقات (0)