سياسة عربية

انتخاب أمين عام جديد لحزب بوتفليقة في الجزائر

الأمين العام السابق للحزب  أودع السجن قبل أشهر في قضايا فساد
الأمين العام السابق للحزب أودع السجن قبل أشهر في قضايا فساد

انتخب حزب الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، مساء السبت، أمينا عاما جديدا خلفا لمحمد جميعي، الذي أودع السجن قبل أشهر في قضايا فساد، وفق مصادر مطلعة.


وحسب وكالة الأناضول التركية، فإن اجتماعا للجنة المركزية (أعلى هيئة بين مؤتمرين) عقد في جلسة مغلقة منذ الصباح بالعاصمة، واختار بالأغلبية المحامي أبو الفضل بعجي أمينا عاما للحزب.


ونقلت الوكالة عن مصادر أن بعجي حصد 390 صوتا من بين 401 عضو شاركوا في الاجتماع، بينما حصد منافسه بشير شارة 11 صوتا، وانسحب المرشح الثالث مصطفى كحيليش قبل بداية الانتخابات، لأسباب مجهولة.

 

ويخلف بعجي، وهو قيادي في الحزب ومحام، جميعي المسجون منذ أيلول/ سبتمبر الماضي بتهم فساد، في سياق حملة للقضاء ضد محيط بوتفليقة، الذي أطاحت به انتفاضة شعبية في نيسان/ أبريل 2019، بعد 20 سنة قضاها في الحكم.


و"جبهة التحرير الوطني" الحزب الحاكم سابقا ويرأسه بوتفليقة، لكن لم يسبق أن حضر اجتماعاته، كما نال نصيبا من غضب الشارع خلال الحراك الشعبي الذي اندلع في 22 شباط/ فبراير 2019.


وما زال بوتفليقة رئيسا للحزب حتى اليوم، رغم أن هذا المنصب مجمد (بحكم اعتزال بوتفليقة السياسة)، ويقول قيادي في الحزب إن تنحيته تستدعي عقد مؤتمر جديد، لأنه انتخب من المؤتمرين عام 2015 خلال المؤتمر العاشر للحزب.

3
التعليقات (3)
Salim
السبت، 30-05-2020 11:53 م
تبختروا وتمختروا ! حين يغب الأسود تحكم الضباع، تبختروا و تمختروا ! يا ويلكم لما يعود الحراك ، وا الله سوف...و سوف... وسوف في أول يوم جمعة يا فسدة .
أحمد أحمد
السبت، 30-05-2020 10:59 م
إن مابني على الفساد و أدى طيلة حكمه إلى إفساد البلاد و كان مجرد واجهة يحكم بها الغير و بإعتراف قياداته لحري بهذا الشعب أن يرفض رجوعه إلى الساحة السياسية هو ما شابهه من الأحزاب التي دلست على هذا الشعب بالدعوة جهارا نهارا إلى ترشيح مقعد مشكوك في قدراته العقلية إلى أعلى منصب في الدولة و أي تهمة اكبر من التدليس على شعب بأكمله لكن الله كشف ألاعيبهم و لعله سيكشفها مرة أخرى فهم من كانوا يصفقون منذ شهور لترشيح المخلوع هم نفسهم من رشحوا هذا الأمين العام الجديد للمنصب فمن لم يصدق مرة في أمر كهذا لا أمان فيه أليس في هذا الكثير من المفارقات
ناقد لا حاقد
السبت، 30-05-2020 09:49 م
هذا الحزب مكانه في المتحف لانه اصبح الان رمزا للفساد و الافساد