رياضة دولية

عودة "الليغا"..ميسي على موعد مع تحقيق هذا الرقم القياسي

 ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بـ19 هدفا في المباريات الـ22- الموقع الرسمي لبرشلونة
ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بـ19 هدفا في المباريات الـ22- الموقع الرسمي لبرشلونة
يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع استئناف الدوري الإسباني لكرة القدم، تحدي زيادة جوائز هدافي الدوري "البيتشيتشي" في خزانته، إذ يتطلع للفوز بالجائزة السابعة ليتجاوز تيلمو زارا ويعادل هوغو سانشيز، اللاعب الأكثر فوزا بالجائزة بشكل متتال بواقع أربع مرات.


وبحسب "إفي"، فإن ميسي في أثناء استعداده لاستئناف النشاط، تعرض لشد عضلي في فخذه الأيمن أبعده عن المران الجماعي للفريق، لكنه يجري تدريبات منفردة، وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه، فسيلحق "البرغوث" بأولى مباريات البارصا بعد العودة في 13 من الشهر الجاري، حينما يحل ضيفا على مايوركا.


ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بـ19 هدفا في المباريات الـ22 التي خاضها في الموسم بمتوسط هدف كل 99 دقيقة، علما بأنه يتفوق بخمسة أهداف على وصيفه في القائمة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد (14 هدفا).


ويمتلك ميسي في جعبته الآن ست جوائز "بيتشيتشي" حصدها أعوام 2010 و2012 و2013 و2017 و2018 و2019 معادلا إنجاز لاعب أثلتيك بلباو المعتزل تيلمو زارا. وإذا استطاع أن يحتفظ بالجائزة هذا الموسم، فسيعادل المكسيكي هوجو سانشيز، اللاعب الأكثر حصدا للقب في مواسم متتالية بواقع أربع مرات من 1985 وحتى 1988.


وأقرب منافسي ميسي على اللقب هذا الموسم هو بنزيمة الذي يبتعد بخمسة أهداف عن الأرجنتيني، ورغم أنه تألق في بداية الموسم بـ16 هدفا في 21 مباراة، إلا أن مستواه تراجع في نهاية 2019.


وبعد بنزيمة، يأتي بـ11 هدفا الإسباني لوكاس بيريز (ألافيس) وخيرارد مورينو (فياريال) وروجير مارتي (ليفانتي) وزميل ميسي في برشلونة الأوروغواياني لويس سواريز، العائد من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في كانون الثاني/يناير الماضي، حينما خضع لجراحة في ركبته.
التعليقات (0)