رياضة عربية

التحقيق في قضية التلاعب بنتائج المباريات بالجزائر وحبس شخصين

سبق أن ظهر اسم نادي وفاق سطيف في قضية رهانات وترتيب مباريات في أيار/مايو 2019- الاتحاد الجزائري / تويتر
سبق أن ظهر اسم نادي وفاق سطيف في قضية رهانات وترتيب مباريات في أيار/مايو 2019- الاتحاد الجزائري / تويتر

ذكرت تقارير صحفية أن محكمة جزائرية قضت بحبس مدير نادي وفاق سطيف ووكيل لاعبين حتى نهاية التحقيق في قضية تتعلق بـ"التلاعب بنتائج مباريات كرة قدم".


ووفق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية فقد تم حبس فهد حلفاية، المدير العام لوفاق سطيف المشارك في منافسات الدرجة الجزائرية الأولى، ووكيل اللاعبين نسيم سعداوي، بعد الاستماع لأقوالهما وتوجيه الاتهام لهما من طرف قاضي التحقيق لمحكمة سيدي امحمد بوسط العاصمة الجزائرية الأحد.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيق بدأ في منتصف أيار/مايو بعد انتشار تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين الرجلين يتحدثان فيها عن ترتيب نتائج مباريات. وعلى إثر ذلك، قامت وزارة الشباب والرياضة بإيداع شكوى ضد مجهول.

ووجهت لنسيم سعداوي تهم "المساس بحرية الأشخاص" و"التشهير" و"تسجيل مكالمة هاتفية دون ترخيص"، بينما اتهم حلفاية بترتيب المباريات، بحسب الوكالة الرسمية.

ومثُل أيضا أمام قاضي التحقيق رئيس نادي اتحاد بسكرة عبد الله بن عيسى، وتم وضعه تحت الرقابة القضائية.

كما تم الاستماع لمسؤولي أندية آخرين كشهود، بينما لم يحضر للتحقيق رئيس مجلس إدارة أهلي برج بوعريريج، أنيس بن حمادي، "لأسباب صحية"، والمدير العام لاتحاد بلعباس، قدور بن عياد الذي فوض محاميه، بحسب موقع الإذاعة الجزائرية.

وسبق أن ظهر اسم نادي وفاق سطيف، الفائز بلقب الدوري الجزائري ثماني مرات، في قضية رهانات وترتيب مباريات في أيار/مايو 2019 بعد حبس شخصين في فرنسا.

وبحسب القضاء الفرنسي، فإن التحقيق في قضية رهانات مشبوهة بمبالغ كبيرة مقارنة بالمعتاد، حول نتيجة محدّدة لمباراة وفاق سطيف ونادي دفاع تاجنانت في 12 أيار/مايو.

وانتهت المباراة بنتيجة 3-2 لصالح تاجنانت، بتسجيل هدفين من أصل الخمسة بضربتي جزاء.

يذكر أنه تم تعليق منافسات البطولة المحلية منذ آذار/مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم يتم تحديد تاريخ عودة المنافسة، لكن الاتحاد الجزائري قرّر إنهاءها بعد موافقة الحكومة.



التعليقات (1)
أبو بكر إمام
الإثنين، 08-06-2020 02:25 م
لم يسلم من التلاعب قطاع