رياضة دولية

غوارديولا يختار مدربه السابق مساعدا له في مانشستر سيتي

كان ليلو قد غادر منصبه كمدرب لفريق كينغداو هوانغاي الصيني الأسبوع الماضي- مانشستر سيتي /
كان ليلو قد غادر منصبه كمدرب لفريق كينغداو هوانغاي الصيني الأسبوع الماضي- مانشستر سيتي /

عين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الإسباني خوانما ليلو مساعدا لمواطنه المدرب بيب غوارديولا، وهو الذي سبق وأن أشرف عليه حين كان الأخير لاعبا.


وسيخلف ليلو (54 عاماً)  مواطنه ميكيل أرتيتا، الذي غادر سيتي في كانون الأول/ديسمبر الفائت وعين مدربا لنادي أرسنال. 

وكان ليلو قد غادر منصبه كمدرب لفريق كينغداو هوانغاي الصيني الأسبوع الماضي، حيث أشار النادي إلى أنه سيعود إلى بلاده للاعتناء بوالدته "المريضة جدا".

وقال المساعد الجديد لغوارديولا في بيان صادر عن النادي اليوم الثلاثاء: "أنا سعيد لانضمامي إلى الجهاز الفني لمانشستر سيتي، علاقتي ببيب تعود لسنوات عدة وأنا سعيد جدا للانضمام إليه وأن أكون جزءاً من هذا الفريق المثير".

وأضاف ليلو: "حقق مانشستر سيتي العديد من النجاحات في المواسم الأخيرة وقدم كرة قدم جميلة بتنا ننتظرها من هذا النادي والمدرب".

وكان ليلو قد أشرف على تدريب غوارديولا حين كان الأخير لاعبا في صفوف فريق دورادوس المكسيكي عام 2006  في أواخر مسيرته الكروية.

وتولى ليلو خلال مسيرته التدريبية التي تنقل خلالها بين قارات عدة، الإشراف على فرق في كولومبيا واليابان، إلا أنه أمضى معظم وقته مع أندية إسبانية.

يذكر أنه من المرتقب أن يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطه في 17 حزيران/يونيو الحالي بعد توقف دام قرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

التعليقات (0)