سياسة عربية

لاجئ فلسطيني بلندن يواجه "كورونا" بطريقة خاصة (صور)

ذكر أن فريق العمل بدأ مدفوعا بروح الخدمة المجتمعية- BBC
ذكر أن فريق العمل بدأ مدفوعا بروح الخدمة المجتمعية- BBC

شارك اللاجئ الفلسطيني أسامة قاشو، المقيم في العاصمة البريطانية لندن، بمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن بطريقته الخاصة.


وقال قاشو لـ"بي بي سي": "نحن في حالة حرب، إنها معركة ضد عدو غير مرئي، يجب أن تكون أولويتنا هي الناس الموجودين على الخط الأمامي، كما في القتال يحتاج الجنود على الخط الأمامي إلى الأسلحة اللازمة".


وتطرق اللاجئ الفلسطيني، الذي يعمل مخرجا للأفلام، ويملك مطعما في لندن، إلى مساهمته في محاربة الوباء من خلال تقديم الوجبات الغذائية المجانية لأفراد الأطقم الطبية خلال زمن الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأشار قاشو إلى أنه في اليوم الذي أعلن فيه عن الإغلاق، عرض على عماله الاختيار بين أمرين؛ البقاء في المنزل وقضاء الوقت دون فعل شيء، أو العودة إلى العمل للطهي وتقديم طعام مجاني للعاملين على الخطوط الأمامية دون مقابل، لافتا إلى أن "الجميع عاد للعمل، مؤمنين بأن لديهم مهمة".

 

اقرأ أيضا: دراسة: مستويات الاكتئاب تنخفض مع تخفيف إغلاقات كورونا


وذكر أن فريق العمل بدأ مدفوعا بروح الخدمة المجتمعية، وكان ينتج 250 وجبة من الدجاج والأرز كل يوم ويوزعها على المستشفيات، مع توفير جزء خاص للعاملين في الليل، مشيرا إلى أن التألق مع ظروف الحرب يستغرق بضع ثوانٍ.


وأوضح قاشو أنه عاش في أوضاع مماثلة في فلسطين ولبنان لفترة طويلة، ولديه خبرة في الحرب، ويعلم معنى البقاء في المنزل أو الملجأ، مؤكدا أنه في مثل هذه الظروف يعد "الوصول إلى الطعام ليس أمرا سهلا".


وتابع قاشو: "أيضا عادات الضيافة العربية جزء من التجربة... نشارك ثقافتنا في اللطف والكرم التي تنبع من فترات التقشف والحرب، ولا نريد أن يمر الناس هنا بما مررنا به في بلادنا".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل