سياسة عربية

قرقاش بعد مقال العتيبة: الإمارات تتحرك بعناية ضد الضم

قرقاش: التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع- صفحته على تويتر
قرقاش: التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع- صفحته على تويتر

قال وزيرالدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، إن هناك تجاوبا دوليا مع التحرك الإماراتي ضد خطوة ضم السلطات الإسرائيلية لمناطق في الضفة الغربية والأغوار.

 

تصريحات قرقاش تأتي بعد أقل من 24 ساعة من مقال للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة في صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، الذي لقي هجوما واسعا من فصائل فلسطينية ونشطاء.

 

وأضاف قرقاش في تغريدة له على "تويتر": "التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع".

 

وحسب قرقاش، فإن "الإمارات من خلال تحركها المدروس تفند تصريحات نتنياهو بخصوص العلاقات مع العالم العربي". محذرا من "تداعيات وخطر توسعة الاحتلال".

  

ووصف قرقاش ما قال إنه "قرار القيادة الإماراتية بتفعيل التحرك السياسي"، بأنه "وطني وعربي بامتياز".

 

وتعرضت الإمارات لهجوم واسع بعد الخطوات التطبيعية الرسمية التي اتخذتها وآخرها هبوط طائرة ثانية في مطار بن غوريون قالت إنها تحمل مساعدات للشعب الفلسطيني.

 

وقال بيان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أحد الفصائل المكونة للمنظمة التحرير الفلسطينية)؛ إن "الإمارات تساند إسرائيل ضد مصالح العرب وأمنهم".

 

وحذرت الجبهة في بيان لها، الجمعة، "من خطورة الدور الذي تقوم به أبو ظبي من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والدفع به إلى مديات أوسع وأشمل في المنطقة".

 

يذكر أن السفير العتيبة هو أحد ثلاثة سفراء عرب فقط حضروا إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصفقة القرن، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وهي الصفقة التي تشرعن عملية الضم كما يقول خبراء.

 

اقرأ أيضا: "الجبهة الشعبية": الإمارات تساند إسرائيل ضد مصالح وأمن العرب

 

التعليقات (1)
لا باس
السبت، 13-06-2020 11:31 ص
الصهاينة العرب حين يكذبون!

خبر عاجل