سياسة عربية

مسؤول ليبي: مقابر ترهونة جريمة تعكس مشروع "الانقلابيين"

أعلنت حكومة الوفاق عن العثور على 11 مقبرة جماعية في ترهونة- عملية بركان الغضب فيسبوك
أعلنت حكومة الوفاق عن العثور على 11 مقبرة جماعية في ترهونة- عملية بركان الغضب فيسبوك

أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي ووزير التعليم بحكومة الوفاق محمد عماري زايد، أن المقابر الجماعية للمدنيين المكتشفة في ترهونة (جنوبي العاصمة طرابلس) هي "جريمة تمثل حقيقة مشروع الانقلابيين في ليبيا".

 

جاء ذلك في تصريح صحفي نشرته عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا عبر صفحته على "فيسبوك"، عقب الإعلان عن اكتشاف 4 مقابر جماعية جديدة في ترهونة. 

 

وقال عضو المجلس الرئاسي: "إن مايحدث في كل ساعة في ترهونة من اكتشاف لمقابر جماعية للمدنيين من الشيوخ والأطفال والنساء هي جريمة حرب مكتملة الأركان، تضاف لجرائم حرب حفتر السابقة في بنغازي و قنفوذة و درنة و مرزق".

 

واعتبر أن مقابر ترهونة تمثل "فضيحة سياسية و انحرافا أخلاقيا للذين لا يزالون يهرولون في اتجاه المجرم حفتر (...) في محاولة لإنقاذه من يد العدالة التي تلاحقه كل يوم بسب عظيم جرمه و ما ارتكبه طيلة السنوات الماضية".

 

اقرأ أيضا: صدمة أممية من مقابر حفتر الجماعية بترهونة.. ماذا بعد؟

وأكد أن "مصيرهم مصير كل مجرمي الحرب الذين ارتكبوا المجازر في البوسنة و كوسوفا، الذين ظلت المقابر الجماعية شاهدا عليهم على مر التاريخ".

 

وأعلنت حكومة الوفاق عن العثور على 11 مقبرة جماعية في ترهونة، مطالبة بتحقيق دولي وتقديم الأخير للمحاكمة أمام المحكمة الدولية للجنايات كون هذه المقابر أكبر دليل على إجرام "مليشيات حفتر"، وفق مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني.

 

وكان الجيش الليبي سيطر على مدينة ترهونة (88 كم جنوبي طرابلس)، ثم بني وليد (180 كم جنوب شرقي طرابس)، الأسبوع الماضي، وبات على أبواب مدينة سرت (شرقا)، أحد معاقل حفتر، المدعومة من دول عربية وأوروبية.

التعليقات (0)