سياسة دولية

وفاة والد النائبة الأمريكية إلهان عمر بفيروس كورونا

يشن ترامب هجوما على إلهان عمر بين الحين والآخر - جيتي
يشن ترامب هجوما على إلهان عمر بين الحين والآخر - جيتي

توفي والد النائبة الأمريكية إلهان عمر، بعد إصابته بفيروس كورونا، ونعته ابنته على صفحتها على تويتر، رغم أنباء انقطاع العلاقة بينها على إثر خلافات عائلية.

وكتبت إلهان نعيا لوالدها باللغة العربية والإنجليزية، مرفقة بصورة تجمعها مع والدها.

 

 

وتخوض إلهان معركة مع اليمين الأمريكي، والرئيس دونالد ترامب، بسبب كونها أول مسلمة محجبة في الكونغرس الأمريكي.

العام الماضي، أقدم جمهوريون على تعليق لافتة في مبنى مجلس ولاية فيرجينيا الغربية، ربطوا فيها بين النائبة إلهان عمر والإرهاب.

 

اضافة خبر متعلق
 وقام الجمهوريون بتشبيه عمر، عن طريق تعليق لافتة خلال فعالية نظمها الحزب في مبنى مجلس النواب في ولاية غرب فرجينيا، بالإرهابيين الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، واضعين صورتها مع صورة برجي مركز التجارة العالمي.

 بدورها، قالت عمر معلقة على الحادث عبر صفحتها في "تويتر": "لا عجب أن أوضع على قائمة تصنفني كإرهابية محلية، وأن تكتب عبارة "اغتالوا إلهان" في محطات الوقود في منطقتي.. الجمهوريون المعادون للمسلمين يصورونني كإرهابية، ولا أحد يدينهم!".

التعليقات (3)
شو الاشي العظيم
الأربعاء، 15-07-2020 04:31 ص
كمان جدي مات من اربعين سنة اكيد كورونا، المشكلة بعدم توفر الفحوص المناسبة، خلصونا من كذبة كورنا، كبيرة كثير وبدون دليل، من منكم يستطيع ان يثبت وفاة شخص واحد بالفيروس، الجواب لا احد، لانه لا يروى بالعين ولا حتى بالمجهر، وحتى البحث عنه بالمجهر الالكتروني اشبه بالبحث عن ابرة في كومة قش، ومن يستطيع ان يؤكد ان كل المتوفين ماتوا بسبب فيروس، ومن يجرؤ على تشريح جثة ميت مشتبه باصابته بالفيروس ويقضي الساعات محدق بخلاياه بحثا عن فيروس، ويعرض نفسه للاصابة به، اذا كان حقيقة، طبعا لا احد.
عبد الله
الثلاثاء، 16-06-2020 03:37 م
عظم الله أجرك، ولله ما أخذ وله ما أعطى فاصبري واحتسبي، وأسكنه فسيح جنانه.
حمادة
الثلاثاء، 16-06-2020 02:14 م
انا لله وانا اليه راجعون كل العزاء يا أخت الهان ...

خبر عاجل