سياسة دولية

أفريكوم: هذا عدد مرتزقة روسيا في ليبيا لصالح حفتر

انتقادات واسعة لدور مرتزقة فاغنر في المنطقة - أرشيفية
انتقادات واسعة لدور مرتزقة فاغنر في المنطقة - أرشيفية


قدرت متحدثة من القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الثلاثاء، عدد مرتزقة "فاغنر" الروس الذين يقاتلون في صفوف الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في ليبيا بنحو ألفين.

وأكدت أخصائية العلاقات العامة بالقيادة، نيكول كيرشمان، في تصريحات لقناة "فبراير" الليبية الخاصة، على ضرورة أن تكون ليبيا آمنة ومستقرة، من أجل ضمان الأمن الإقليمي.

وأضافت كيرشمان أن "تقديرات أفريكوم تقول بوجود 2000 من عناصر مجموعة فاغنر الروسية في ليبيا، خلال الفترة الحالية".

وأردفت أن الشركات العسكرية الروسية التي يرعاها الكرملين "لها تأثير مزعزع في أفريقيا".

ويقاتل مرتزقة "فاغنر" الروس إلى جانب مليشيا حفتر ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في ليبيا.

وتعود ملكية الشركة الأمنية الروسية الأشهر إلى رجل الأعمال "يفغيني بريغوجين"، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في وقت سابق، قال مسؤول تركي إن روسيا وتركيا أجلتا محادثاتهما بشأن نزع فتيل القتال في ليبيا بسبب خلاف يتعلق بمسعى حكومة طرابلس المدعومة من أنقرة لاستعادة السيطرة على مدينة سرت الساحلية الرئيسية من قوات شرق ليبيا المدعومة من روسيا.

وتحقق حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، بدعم عسكري تركي، تقدما منذ أسابيع على حساب قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر المدعومة من روسيا والإمارات ومصر.
التعليقات (2)
فاطمه
الأربعاء، 17-06-2020 11:24 م
الظالم له يومه والله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل يتجلى الله سبحانه على كرس العرش ويرى اعداء المسلين وقتلة اطفال المسلمين بانحاء العالم لهيب جهنم تلتهمهم باذن الله نشكيكم الى الله يا اعداء النبي محمد(ص) قربت نهاية اليهود وقادة بعض الدول العربيه سفاكين دماء المسلمين الويل لكم يا خون انتظر يا السيسي ستموت كما مات القذافي مكشوف للجميع مع اليهود جوعت شعبك وزجيت بالسجون علماء مصر يا طاغي يا فرعون
المفتاح الرئيسي
الثلاثاء، 16-06-2020 08:05 م
كم عدد المرتزقة من السودان و مصر و تشاد و عصابة الاحتلال الصهيوني؟ على حكومة الوفاق تحرير سرت في أسرع وقت الوقت لا يرحم هي المفتاح الرئيسي مفتاح كل الابواب.