سياسة عربية

الجيش الليبي يدعو لتحقيق أممي بـ"جرائم حفتر"

قنونو: حفتر لن يكون شريكا للسلام بل يقود عصابات من المجرمين المتعطشين للدماء- عربي21
قنونو: حفتر لن يكون شريكا للسلام بل يقود عصابات من المجرمين المتعطشين للدماء- عربي21

طالب الجيش الليبي، بتحقيق أممي يكشف "جرائم الإبادة الجماعية البشعة" التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر بمدينة ترهونة، جنوب شرقي العاصمة طرابلس.


وقال الناطق باسم الجيش محمد قنونو، في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، إنهم "بانتظار تحقيق أممي يكشف للعالم جرائم الإبادة الجماعية البشعة التي ارتكبتها مليشيات حفتر الإرهابية، وعصابات الكاني، بحق أهالي ⁧مدينة ترهونة".


وأضاف أن "ما سبق من انتهاكات وخروقات يجعلنا لا نثق أبدا في حفتر، ويدفعنا للتأكيد على الموقف الذي أعلنه القائد الأعلى للجيش الليبي (فائز السراج) بأنه لا مكان أبدا لحفتر في مستقبل ليبيا".


وأكد قنونو أن "حفتر لم ولن يكون شريكا للسلام، بل يقود عصابات من المجرمين المتعطشين للدماء".

 

اقرأ أيضا: ما المطلوب ليبيا لملاحقة خليفة حفتر كمجرم حرب؟

وشدد على "الموقف الثابت بأننا مستمرون في الدفاع المشروع عن أنفسنا، وضرب بؤر التهديد أينما وجدت، وإنهاء المجموعات الخارجة على القانون المستهينة بأرواح الليبيين في كامل أنحاء البلاد".

 


والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية إن الإعدامات الجماعية الوحشية التي نفذتها مليشيات حفتر، لا مثيل لها إلا بالحرب العرقية التي شهدتها البوسنة والهرسك في تسعينيات القرن الماضي.


ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.


وشنت مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، هجوما على طرابلس، انطلاقا من 4 نيسان/ أبريل 2019، ما أسقط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

التعليقات (3)
اشتغل يا غوتيريش
الخميس، 18-06-2020 11:10 ص
الظاهر ان غوتيريش يخطو على أثر أسلافه أرسلوا لجانا لبحث وتفتيش العراق شبرا شبرا زورا وبهتانا وفي الآخر تم تدمير العراق ظلما وطغيانا مباشرة بعد تدمير أفغانستان واليوم لا يتحرك بجد لارسال محققين لليبيا للتحقيق في الجرائم ضد الانسانية ولا للتحقيق في أسلحة المعتدين على الشعب الليبي وعاجز عن استصدار قرار بالتحقيق في مقتل خاشقجي وعاجز في استصدار قرار للتحقيق في قتل الرئيس مرسي وعاجز عن استصدار قرار للتحقيق في حقيقة معانات كل الأسرى بسجون الاحتلال وعاجز عن مواجهة موجة الاعتقالات التعسفية والهدم وغير ذلك كما هو عاجز عن التحقيق في أمور كل السجناء والمعتقلين ظلما في كل سجون العصابة الصهيونية السعودية الامارات مصر وسوريا اليمن... لكن السيد غوتيرش كطائر حساس يفاجئنا يوميا بأحواله الخاصة التي لا تغير من الواقع شيئا كنشرة أحوال الطقس قلق خوف يحدر يندر ينبه يشير ...ألخ
يا أمم
الخميس، 18-06-2020 10:38 ص
وينك يا غوتيريش ابعت لجنة متخصصة من كل الدول لا يهم حجمها وانما المهم التوصل الى اثبات كل الحقائق أم تنتظر الأمر من الظلمة الطغاة استعماريو الأمس واليوم...
العقيد أبو شهاب
الخميس، 18-06-2020 10:12 ص
الأخ العقيد محمد قنونو غاب عن باله أمران : أولهما أن قوات بشار و بوتين و غيرهما ارتكبوا في سوريا جرائم إبادة جماعية أبشع من تلك التي حصلت في ليبيا فما جرى تحقيق و لا إدانة لأن دول العصابات الأكبر و الأقوى في العالم ترضى عن ذلك بل و تريد تعميم ذلك ضد كافة المسلمين من الفلبين إلى الصين إلى مينامار إلى كشمير إلى الشرق الأوسط إلى أفريقيا... العاملون تحت شعار "دمَروا الإسلام أبيدوا أهله " تحميهم عصابات الشر الدولية . ثانياً المدعو خليفة حفتر مواطن أمريكي و لا تسمح أمريكا لمحكمة الجنايات الدولية بالتعرض لأي شخص يحمل الجنسية الأمريكية. في هذا الوضع العالمي الشاذ ، نصبر و نحتسب عند الله شهداء ليبيا و غيرها من المسلمين المظلومين و ننتظر من الله الفرج ، و سيأتي بإذن الله و عندئذ يفرح المؤمنون بنصر الله .

خبر عاجل