سياسة تركية

هكذا علق أردوغان بالذكرى الأولى لرحيل مرسي

أردوغان قال إن مرسي هو الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيا- جيتي
أردوغان قال إن مرسي هو الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيا- جيتي

نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، على حسابه بـ"تويتر"، صورة للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في الذكرى السنوية الأولى لرحيله، وعلق عليها بالقول إنه "الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيا".


وقال أردوغان: "أستذكر بالرحمة أخي العزيز محمد مرسي الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيًا في ذكرى استشهاده".

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر دعا جميع مؤسسات العدالة الدولية إلى فتح تحقيق في وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، واصفا واقعة وفاته بـ"الحدث الغامض الكئيب".


اقرأ أيضا: تدشين مؤسسة "مرسي للديمقراطية" لتخليد ذكراه ودعم الحريات

وقال، في بيان له الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه: "في مثل هذا اليوم من العام الماضي، كان استشهاد الرئيس مرسي، حيث فوجئ العالم به يسقط شهيدا أمام منصة القضاء، ذلك القضاء الجائر الذي لا يعرف أدنى قواعد العدالة، ولا يعترف بها، سقط وهو يحاكم في قضايا يعلم القاصي والداني أنّها لم تكن سوى تبرير وتمرير لانقلاب على الدولة، وعلى الثورة، وعلى كل عزيز في بلادنا، بدءا من كرامة المواطن وحريته، وانتهاء بهوية البلد وسيادته".

وأضاف أن مرسي هو "الرئيس الوحيد في تاريخ مصر المعاصر الذي حظي بشرعية حقيقية؛ حيث تم انتخابه من قِبَلِ شعبه عبر عملية انتخابية صحيحة لا شبهة فيها، ومع ذلك لم يبق في الحكم سوى سنة واحدة؛ ليقع الانقلاب الغشوم الذي أطاح به وبكل أحلام المصريين معه".

التعليقات (0)