ملفات وتقارير

صورة مرفقة بخبر لـ"بي بي سي" تثير حفيظة نشطاء عرب

الصورة التي نشرت عبر حساب "بي بي سي" على "تويتر" كانت لإحدى تظاهرات الأكراد ضد أردوغان في العام الماضي
الصورة التي نشرت عبر حساب "بي بي سي" على "تويتر" كانت لإحدى تظاهرات الأكراد ضد أردوغان في العام الماضي

انتقد نشطاء عرب موقع "بي بي سي" عربية على خلفية نشره صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصفوها بـ"المسيسة".

 

وكانت القناة قد نشرت عبر حسابها على "تويتر" خبرا حول تطورات اعتقال القيادي الكردي صلاح دميرتاش، مرفقة معه صورة من مظاهرة لمحتجين أكراد يحملون صورة معدلة للرئيس التركي يظهر فيها بشارب هتلر الشهير وعلم النازية وكتب عليها" أوقفوا الفاشية التركية".

الصورة المرفقة مع الخبر أثارت امتعاضا لدى نشطاء من أنصار الربيع العربي، حيث اتهموا "بي بي سي" بأنها قد أصبحت "سيساوية – نسبة إلى السيسي في مصر – منبطحة للنظام الإماراتي...إلخ".

ورغم أن الصورة التي نشرت عبر حساب "بي بي سي" على "تويتر" كانت لإحدى تظاهرات الأكراد ضد أردوغان في العام الماضي، وأنها كانت متضمنة داخل التقرير، إلا أن النشطاء لم يجدوا ذلك مبررا لتصدير تلك الصورة في واجهة الخبر.

الإعلامي وضاح خنفر رأى أن استخدام تلك الصورة يخالف كل القواعد المهنية، وأنها سقطة لمؤسسة مثل "بي بي سي" والتي يجب ألا توظف موقعها العربي لخدمة أي اجندات سياسية في الشرق الأوسط.

وكانت المحكمة الدستورية التركية العليا قد قضت بإخلاء سبيل القيادي الكردي المعارض، صلاح الدين دميرتاش، والإقرار بأن احتجازه لفترة طويلة انتهك حقوقه المكفولة له بموجب الدستور التركي.

فيما أكدت المحكمة أن "الاعتقال تجاوز الوقت المعقول"، مطالبة بإخلاء سبيله، وقاضية بدفع مبلغ 50 ألف ليرة تركية كتعويض معنوي لدميرتاش.

التعليقات (2)
عراقي
السبت، 20-06-2020 02:19 م
هيئة الاذاعة البريطانية معروفة منذ الازل انها اذاعة تدار من قبل صهاينة وماسونيين..منذ ايام الحرب العراقية - الايرانية والبريطانيين ما انفكوا ينحازون الى ايران بكل قواهم.. وخاصة في الاعلام ..فلا غرابة ما يحجث الان بالنسبة لسياستها تجاه تركيا بقيادة الطيب اردوغان ..فهذا اسلامي عادل محب لشعبه ودينه وللمسلمين ويعمل باخلاص لنجدة الاسلام والمسلمين في كل مكان ..وهؤلاء في هيئة الاذاعة البريطانية صهاينة صليبيين يقفون ضد كل من يناصر الاسلام والعروبة وقضاياهم ..فاين الغرابة.
بيبي نو
السبت، 20-06-2020 09:58 ص
كذلك حدث تزوير لأول مقتطفات من فضائح كتاب بولتن وقدمت على أن الكلام يخص القائد الطيب رجب اردوغان وصوروه على أنه طاغية.. هؤلاء الناس مع أنهم عرب وينطقون بالعربية فصحى أو غير فصحى الله غالب الا أنهم ينشرون أفكارا وأيديولوجيات تساهم في تفكك الأسر وتدمير كل الثقافات العربية الأصيلة مع أنهم في بعض الأحيان يقومون بعمل لا بأس به ربما فقط لجلب مشاهدين ومشاركين كثر...