سياسة دولية

أمريكا ترفع السعودية من قائمة "الاتجار بالبشر" وتضيف الجزائر

بومبيو قال إن الولايات المتحدة لن تساند أي دولة لديها سياسة أو نمط للاتجار بالبشر وتترك مواطنيها لهذا النوع من القمع- جيتي
بومبيو قال إن الولايات المتحدة لن تساند أي دولة لديها سياسة أو نمط للاتجار بالبشر وتترك مواطنيها لهذا النوع من القمع- جيتي

أعلنت الولايات المتحدة رفع السعودية من قائمة "أسوأ الدول في مكافحة الاتجار بالبشر"، وأدرجت الجزائر.

 

ونقل موقع شبكة "سي أن أن" عن تقرير للخارجية الأمريكية عن الاتجار بالبشر لعام 2020، أن "السعودية نفذت أول آلية إحالة وطنية لها على الإطلاق، وأبلغت الحكومة (الأمريكية) بشفافية عن مجموعات من البيانات تشمل زيادة المحاكمات والإدانات بموجب قانون مكافحة الاتجار بالبشر".

 

ونتيجة لذلك، بحسب التقرير، "تم نقل السعودية من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني"، موضحا أن الدول المدرجة في المستوى الثالث "لا تستوفي الحد الأدنى من المعايير للقضاء على الاتجار بالبشر بشكل كامل ولا تبذل أي جهد للقيام بذلك".

 

اقرأ أيضا: فارون من حكم ابن سلمان يروون ظروفا دفعتهم لمغادرة السعودية

 

وقررت الخارجية الأمريكية أيضا رفع خمس دول أخرى من قائمة أسوأ الدول في مواجهة الاتجار بالبشر وهي: بوتان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وغينيا الاستوائية، وغامبيا، بينما أضافت أربع دول للقائمة، هي: الجزائر وأفغانستان وليسوتو ونيكاراغوا.


ويشير التقرير إلى أن الدول في المستوى الثالث قد تواجه تخفيضات في "المساعدات الخارجية غير الإنسانية وغير المتعلقة بالتجارة"، ويؤثر ذلك التصنيف أيضا على "مشاركة المسؤولين الحكوميين أو الموظفين في برامج التبادل التعليمي والثقافي".


وينقل التقرير عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قوله؛ إن جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لإنهاء الاتجار بالبشر هي جزء من "التقليد النبيل" للولايات المتحدة.

 

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة لن تساند أي دولة لديها سياسة أو نمط للاتجار بالبشر وتترك مواطنيها لهذا النوع من القمع، بحسب "سي أن أن".

التعليقات (1)
نبيل بدون تقليد
الجمعة، 26-06-2020 02:08 م
صحيح وكلام المخبر صحيح اقطعي عن دول كل المعونات بكافة أشكالها ..وساندي البهايم التي تقتل شعوبها بالقمع والارهاب والجوع والسجون ...