سياسة عربية

هكذا علقت "الوفاق" على تصريحات ماكرون بشأن ليبيا

ماكرون انتقد بحدة الدور التركي في ليبيا- جيتي
ماكرون انتقد بحدة الدور التركي في ليبيا- جيتي

قالت وزارة الخارجية الليبية، الثلاثاء، إنها كانت تأمل في أن يعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن رفضه لعدوان الجنرال الانقلابي خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة، أورده الناطق باسم الوزارة محمد القبلاوي على حسابه في "تويتر".

ويأتي ذلك تعليقا على تصريحات لماكرون عقب اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة برلين، الاثنين، انتقد فيها الدور التركي في ليبا، قائلا إن "هذا الدور تهديد لأفريقيا وأوروبا"، وفق تعبيره.

وقال سيالة: "كنا نأمل أن يصدر من الرئيس ماكرون تصريح يفيد برفضه لعدوان حفتر على العاصمة طرابلس منذ 14 شهرا أي منذ الهجوم الغادر".

 

اقرأ أيضا: تصعيد جديد وصادم من ماكرون ضد تركيا.. هذا ما قاله

ولم يتطرق ماكرون، خلال تصريحاته، إلى العدوان الذي شنته مليشيات حفتر على طرابلس منذ أبريل/نيسان 2019.

وقبل نحو أسبوع، كان الرئيس الفرنسي قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي قيس سعيد، في العاصمة باريس، إن تركيا تمارس في ليبيا "لعبة خطيرة" لا يمكن التسامح معها.


وتعليقا على ذلك، قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها الثلاثاء الماضي، إن وصف ماكرون، دعمنا للحكومة الشرعية في ليبيا بـ"اللعبة الخطيرة"، لا يمكن تفسيره سوى بأنه "خسوف للعقل".

وتدعم أنقرة الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، في مواجهة مليشيات حفتر، المدعومة من دول عربية وأوروبية، والتي تنازع الحكومة، منذ سنوات، على الشرعية والسلطة في البلد العربي الغني بالنفط.

 
التعليقات (0)