سياسة دولية

بايدن يعلن أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب جائحة كوفيد-19

يهزأ ترامب وفريق حملته من بايدن لملازمته منزله في ولمينغتون من دون تنظيم أي تجمعات مباشرة- جيتي
يهزأ ترامب وفريق حملته من بايدن لملازمته منزله في ولمينغتون من دون تنظيم أي تجمعات مباشرة- جيتي

أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، الثلاثاء، أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب جائحة كوفيد-19، ما يشكّل تباينا صارخا مع منافسه الرئيس دونالد ترامب، الذي عقد بالفعل تجمعات كبيرة في إطار حملة إعادة انتخابه.


وقال نائب الرئيس السابق، خلال جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع الصحفيين في ولاية ديلاوير لمناقشة موضوع الوباء وسبل تخفيف انتشاره: "في رأيي أن هذه أكثر حملة غير اعتيادية في التاريخ الحديث"، مضيفا: "سأتبع أوامر الأطباء، ليس من أجلي فقط، بل من أجل البلاد، وهذا يعني أنني لن أنظم تجمعات".


ويتعرض ترامب لانتقادات شديدة، بعدما نظم تجمعا في مدينة تولسا في أوكلاهوما جمع في العشرين من حزيران/ يونيو آلاف المشاركين في هذه الولاية الجنوبية، التي يزداد فيها تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأوضح بايدن أنه لم يخضع بعد لفحص كورونا؛ لأن أي أعراض لم تظهر عليه، ولأنه "لا يريد أن يحل محل شخص آخر". لكنه أكد أنه سيجري الفحص "قريبا"، خصوصا أنه بات يلتقي مزيدا من الناس ضمن اجتماعات عامة.


ويهزأ ترامب وفريق حملته من بايدن لملازمته منزله في ولمينغتون من دون تنظيم أي تجمعات مباشرة، بعد التوقف المفاجئ لحملته منتصف آذار/ مارس بسبب الوباء.


ويشكك فريق ترامب في القدرات الذهنية لبايدن، مؤكدا أنه "يختبئ" تحت الأرض، حيث أقام ستوديو تلفزيونيا؛ لتجنب أي مواجهة مباشرة.


وعلق بايدن، الثلاثاء، على ذلك قائلا: "ليس عليكم سوى مراقبتي، وإنني أتطلع بفارغ الصبر إلى مقارنة قدراتي الذهنية مع القدرات الذهنية للرجل الذي أترشح في مواجهته".


وأكد أنه يعتزم المشاركة في المناظرات الثلاث المقررة ضد ترامب في الخريف، وقال: "أتطلع إلى ذلك". 

 

اقرأ أيضا: تشكيك جمهوري بفوز ترامب: هل ينسحب من السباق؟

التعليقات (0)

خبر عاجل