سياسة دولية

هذه نتيجة إيران الوحيدة من الاتفاق النووي.. تبدأ بعد شهرين

وقعت إيران على اتفاق دولي بشأن برنامجها النووي قبل 5 سنوات- أ ف ب
وقعت إيران على اتفاق دولي بشأن برنامجها النووي قبل 5 سنوات- أ ف ب

كشفت السفارة الإيرانية في إيطاليا الخميس، عن النتيجة الوحيدة التي حققتها طهران من الاتفاق النووي، الذي جرى التوقيع عليه قبل خمس سنوات.


وقالت السفارة الإيرانية في بيان، إن "النتيجة الوحيدة التي حصلت عليها إيران من الاتفاق، والذي تشكل على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2231)، تتمثل في إنهاء القيود المفروضة على شراء الأسلحة التقليلدية، بداية من أكتوبر المقبل"، بحسب ما أوردته وكالة "نوفا" الإيطالية.


وشدد البيان على أن الاتفاق النووي الإيراني في خطر شديد حاليا، بسبب الضغوط القصوى للولايات المتحدة الأمريكية، "وامتثال أوروبا الكبير لها"، مطالبا الحكومة الأوروبية بالتصرف نحو تعزيز الاتفاق، ومراعاة الالتزامات التي تم التعهد بها.

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي: إيران تخدعنا.. و200 ألف صاروخ موجهة علينا


وتابعت السفارة الإيرانية: "طهران تغذي توقعات السلطات والرأي العام الإيطالي، بإدانة سياسات حقوق الإنسان غير الإنسانية، والمتمثلة في تشديد الولايات المتحدة لضغوطها، التي تستهدف الشعب الإيراني"، بحسب قول البيان.


يشار إلى أن إيران وقعت على اتفاق دولي بشأن البرنامج النووي في عام 2015، مع دول كبرى، هي روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، إلا أن الأخيرة انسحبت من الاتفاق عام 2018، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل