سياسة عربية

الكويت يتحفظ على أموال إيراني متهم بغسيل الأموال

تشمل التحقيقات مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي- كونا
تشمل التحقيقات مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي- كونا

أصدر بنك الكويت المركزي، الثلاثاء، قرارا بالتحفظ على أموال إيراني، يعتبر المتهم الرئيسي في ما يعرف إعلاميا بـ"شبكة فؤاد"، والتي تم ضبطها مؤخرا بتهمة غسل الأموال. 

 

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، أن البنك المركزي طلب من جميع البنوك العاملة في الكويت التحفظ أيضا على الحسابات الشخصية للمتهم الإيراني (ف. ص) وحسابات الودائع وأي أموال أو أوراق مالية أخرى مودعة بهذه الحسابات أو بصناديق الاستثمار، أو تودع مستقبلا مع تجميد الأموال.

 

وسبق للبنك المركزي أن استفسر قبل أيام من البنوك عن حسابات وتعاملات 4 شخصيات، منها المتهم الإيراني، إضافة إلى 3 كويتيين، يتردد أن لديهم علاقة مع "شبكة فؤاد"، لكنه لم يطلب وقتها من المصارف اتخاذ أي إجراءات بتجميد أموالهم، وفق ما قالت الصحيفة الكويتية.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 14 تموز/يوليو الماضي عن ضبطها خمسة متهمين رئيسيين في "شبكة فؤاد"، عقب مداهمة موقع رئيس الشبكة (الإيراني) في أحد الشاليهات في منطقة بنيدر ومواقع أخرى بتهمة غسل الأموال.

 

وتشمل التحقيقات بعمل الشبكة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الراي" في وقت سابق، "مشاهير بمواقع التواصل الاجتماعي، ومجموعة من الفاشينستات، وضابطا كبيرا في الفحص الفني، وآخر في المرور".

 

وشهدت الكويت في أقل من العام الكشف عن عدة قضايا فساد كان أبرزها قضية ما يعرف بـ"النائب البنغالي"، و"الصندوق السيادي الماليزي".

 

اقرأ أيضا: 5 قضايا فساد تهزّ الكويت في أقل من سنة.. تعرّف إليها

التعليقات (0)