سياسة عربية

قطر تحدد موعد فتح السفر وعودة المواطنين والمقيمين إليها

CC0
CC0

أعلنت قطر الأربعاء لمواطنيها وأصحاب الإقامة الدائمة موعد السماح بالسفر خارج البلاد والعودة، وذلك وفق وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن بيان لمكتب الاتصال الحكومي.

وجاء في البيان "المواطنون والمواطنات القطريون وزوجاتهم وأزواجهم وأبناؤهم وأصحاب الإقامة الدائمة يمكنهم السفر خارج الدولة والعودة في أي وقت... المقيمون سيسمح لهم بالعودة لدولة قطر اعتباراً من الأول من آب/ أغسطس 2020".

وأضاف البيان "يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع".

وأشار مكتب الاتصال الحكومي في البيان إلى أنه "في حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى البلاد، شريطة أن لا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة الـ48 ساعة قبل السفر".

 

اقرأ أيضا: اليابان تعتمد "ديكساميثازون" علاجا.. و 9 ملايين متعاف عالميا

ولفت المكتب إلى أن عملية إصدار تصاريح العودة بالنسبة للمقيمين ستكون عبر الموقع الإلكتروني لـ "بوابة قطر" حتى تنتهي الحاجة لتنظيم عملية الدخول بناء على مؤشرات الصحة العامة ذات الصلة.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 441 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وشفاء 450 حالة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 104,641 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

1
التعليقات (1)
علي محمد توفيق
الثلاثاء، 26-01-2021 06:31 م
هل يوجد رحلات تعمل بين مطار حمد الولي ومطار بيروت الدولي