صحافة إسرائيلية

تأهب بسلاح الجو والاستخبارات الإسرائيلي تحسبا لتوتر بالشمال

جيش الاحتلال يتوقع عملية انتقامية ردا على مقتل أحد عناصر الحزب في هجوم إسرائيلي في سوريا- جيتي
جيش الاحتلال يتوقع عملية انتقامية ردا على مقتل أحد عناصر الحزب في هجوم إسرائيلي في سوريا- جيتي

تصاعدت حدة التوتر على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يتوقع عملية انتقامية ردا على مقتل أحد عناصر الحزب في هجوم إسرائيلي في سوريا قبل أيام.


والاثنين، نفى حزب الله وقوع أي اشتباك أو إطلاق نار في مزارع شبعا المحتلة مؤكدا أنه "لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرف المقاومة وأن الاحتلال هو من بادر إلى الاشتباك مدفوعا بقلقه وخوفه".

وأوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية في خبرها الرئيس اليوم، أنه "على خلفية التوتر على الحدود مع لبنان وسوريا والتأهب لرد انتقامي من جانب حزب الله، زار وزير الأمن الجنرال بيني غانتس أمس الحدود الشمالية".


ولفتت إلى أن "الجيش عزز أمس المدفعية على طول الجدار الحدودي، وخلق سواتر دخانية ونشر بطاريات القبة الحديدية، كما قرر تقليص الأهداف على طول الحدود، وتقليل الاستحكامات وإغلاق الطرقات في صالح المركبات العسكرية".

 

اقرأ أيضا: حزب الله يوضح أحداث "شبعا" ويرفض رواية الاحتلال (شاهد)

وخلال الزيارة، قال غانتس: "نحن لا نبحث عن تصعيدات زائدة، ولكن من يجربنا، سيلتقي بقدرة عمل عالية جدا، وآمل ألا تكون لنا حاجة لاستخدامها".


وأشارت الصحيفة إلى أن  "الزيارة إلى الجبهة تأتي في ضوء الفهم الاستخباري في إسرائيل، أن حزب الله يخطط لعملية ثأر على مقتل ناشط له في هجوم في سوريا الأسبوع الماضي".


ولفتت إلى أن "الجيش يستعد لعدة سيناريوهات، وفضلا عن تعزيز القوات، ارتفعت حالة التأهب في سلاح الجو وفي شعبة الاستخبارات".


من جانبه، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة صباح اليوم: "لبنان وسوريا يتحملان المسؤولية عن كل هجوم من أراضيهما ضدنا، وجيشنا جاهز للرد على كل تهديد".

التعليقات (0)