سياسة عربية

تونسي يخضع للتحقيق بعد رسمه صورة لصدام على جدار منزله

الناشط قال إن التحقيق معه عودة لمربع التضييق- أرشيفية
الناشط قال إن التحقيق معه عودة لمربع التضييق- أرشيفية

تعرض ناشط تونسي للتحقيق لدى الأمن والنيابة العامة في بلاده، على خلفية رسمه لوحة جدارية للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.


وأحالت قوات الأمن الناشط في المجتمع المدني، محمد الصالح الغربي، الاثنين، للنيابة العامة في تونس، والذي قال إنه "رسم صورة صدام حسين لأنه يعتبره رمزا عربيا، وأن رسم الصورة لم يكن بخلفيات سياسية".

واستنكر الغربي فتح التحقيق معه، معتبرا أن ما قامت به العناصر الأمنية في حقه اعتداء على حرية التعبير وعودة إلى مربع التضييق.

 

 

التعليقات (4)
احمد
الجمعة، 07-08-2020 09:07 ص
الى صاحب التعليق الثالث صدام افضى الى ما قدم اليه فلا يحق لك ان تتناوله بالسوء ثم بما انك جاهل بالفرق بين البعث العراقي و السوري فالافضل ان تبتعد عن مثل هذه المواضيع و يكفي ان تتسائل لماذا انتهى صدام و نظامه في حين ما زال النظام السوري يدعم من كل الانظمه الغربيه . لو قارنا ما فعله صدام بما فعله خلال كل سنين حكمه فانه لا يقارن بسنه واحده من حكم الشيعه حاليا هناك مليون و ربع قتيل و ثمانيه مليون مهجر و تم تدمير الموصل و الرمادي و الفلوجه بالكامل . يا ترى هل كل هذا الاجرام غاب عنك قبل ان تتداخل ؟ يا رجل الحياء شعبه من شعب الايمان
rmb
الخميس، 06-08-2020 05:12 ص
أما صدام فقد كان شخصا مجرما ولا يعنيني الدفاع عنه ويكفيه منقصة أنه كان بعثيا.. ولكن هناك في تونس حثالات ترفع صور بشار الأسد وتدافع عنه وهو ابن نفس المدرسة البعثية الإجرامية وأكثر إجراما ودموية من صدام ونظامه فلماذا هذه المعايير المزدوجة؟ ولماذا لا يرمى هؤلاء في السجن؟ لكن يبدو أن الموضوع له علاقة بالخليج وليس بإجرام صدام
احمد
الأربعاء، 05-08-2020 06:47 م
سبحان الله حتى بعد استشهاده ما زال يفضح الانظمه العميله و العفنه
فراس
الأربعاء، 05-08-2020 06:27 م
الأغنام مازالت مقتنعة أن ثورة تونس نجحت و أنها على الخط السليم

خبر عاجل