سياسة عربية

"الجبري" يتلقى تهديدا جديدا بعد دعواه ضد ابن سلمان

عمل الجبري مستشارا أمنيا لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف- واس
عمل الجبري مستشارا أمنيا لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف- واس

كشفت صحيفة كندية، الأحد، أن المسؤول السابق بالاستخبارات السعودية، سعد الجبري، تلقى تهديدا جديدا في كندا، بعد تقديمه دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين، بتهمة محاولة قتله.


وذكرت صحيفة "غلوب أند ميل"، أن أجهزة الأمن الكندية تبلغت بمحاولة اعتداء جديد على سعد الجبري المقيم بمكان متكتم عليه بمنطقة تورونتو، لافتة إلى أنه جرى تشديد الحراسة بعد تلقيه التهديد الجديد.


ولفتت الصحيفة إلى أن مصدر معلوماتها شخص مطلع على القضية، لكنه لم يعطِ تفاصيل إضافية حول التهديد الأخير المزعوم، الذي وجهه عملاء سعوديون، لافتة إلى وصول عناصر من شرطة الخيالة الملكية الكندية مسلحين بشكل جيد إلى مكان إقامة الجبري لحراسته، إضافة إلى حراس شخصيين.

 

اقرأ أيضا: WP: أسرار جديدة عن ملاحقة ابن سلمان للواء الجبري


والجبري عمل مستشارا أمنيا لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، الذي حل محمّد بن سلمان محلّه وليا للعهد في عام 2017.


وفي دعوى قضائيّة قدّمها الخميس أمام محكمة فدرالية في واشنطن، اتّهم الجبري ابن سلمان بإرسال فرقة اغتيال إلى كندا، حيث يعيش في المنفى، بهدف قتله وتقطيعه بالطريقة نفسها التي قُتل بها الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، على حد قوله.


وأوردت وثائق القضية أن الجبري مطلوب ميتا؛ لأنه على معرفة وثيقة بنشاطات لولي العهد الأمير محمد، ويمكن أن تضر بالعلاقة الوثيقة التي يتم تعزيزها مع واشنطن.

التعليقات (3)
هذا حقهم بقتل كلابهم، لماذا الاعتراض؟
الأحد، 09-08-2020 07:31 ص
هذا حقهم بقتل كلابهم، لماذا الاعتراض؟
Simsim
الأحد، 09-08-2020 05:52 ص
القتلة عندما يختلفون
عارف
الأحد، 09-08-2020 04:59 ص
اذا اراد الجبري ان يعيش بامن وامان فليبادر الى نشر سقطات الصبي المتهور ابن سلمان وليبدأ بنشر الفضائح بالصغائر وان لم ينتهي ابن سلمان وصبيانه عن ملاحقة الجبري فعليه بنشر الكبائر والموبقات وكل مايملك من معلومات إبتداءً من علاقته بجورج نادر وتجارة الغلمان الى نشر اسماء العاهرات والمومسات وكل رزيله فعلها هذا المارق المجرم.