سياسة عربية

مستشار لعون: إذا ثبت تورط الاحتلال بالانفجار فالمقاومة سترد

قال عون إن احتمال الاعتداء الخارجي ما زالت واردة- جيتي
قال عون إن احتمال الاعتداء الخارجي ما زالت واردة- جيتي

أكد أمل أبو زيد، مستشار الرئيس اللبناني ميشال عون، على أن المقاومة سترد في حال ثبت تورط الاحتلال الإسرائيلي في الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي بمرفأ بيروت، وخلف ما لا يقل عن 158 قتيلا و6 آلاف جريح.

 

جاء ذلك في سياق مقابلة أجراها أبو زيد مع وكالة مهر الإيرانية، السبت، وفي سياق رده على سؤال عن "أسباب الارتباك الإسرائيلي حيال الانفجار، وقيام تل أبيب بنفي مسؤوليتها عن الانفجار فور حدوثه".

 

وقال أبو زيد: "إن رد فعل إسرائيل على حادث التفجير، بين الحديث عن استهداف العنبر بصاروخ كما أشارت بعض المواقع الإخبارية الإسرائيلية أو نفي الحكومة الإسرائيلة أي تورط لها بهذا الحادث يعتبر مؤشرا على تخبط خوفا من ردات الفعل التي قد تقوم بها المقاومة إذا ثبت وجود اعتداء إسرائيلي على لبنان".

 

اقرأ أيضا: عون لا يستبعد احتمالية "اعتداء خارجي" بانفجار بيروت

 

واعتبر أبو زيد أنه "من الطبيعي" أن يوجه الاحتلال الإسرائيلي الاتهام لحزب الله بالتسبب في الانفجار، كما "غيرها من الدول التي تعتبر حزب الله مسؤولا بسبب العدائية السياسية من الأوضاع في المنطقة".

 

ولم يستبعد الرئيس اللبناني ميشال عون، في تصريحات الجمعة الماضي، أن يكون انفجار المرفأ ناتجا عن "هجوم بصاروخ أو قنبلة"، دون أن يشير إلى الجهة التي يمكن أن تقف خلف هذا العمل.

 

وقال عون في مؤتمر صحفي إن أسباب انفجار مرفأ بيروت لم تكتشف بعد، واحتمالية الاعتداء الخارجي "لا تزال واردة".

 

وأعلنت السلطات اللبنانية، بشكل أولي، أن الانفجار سببه 2750 طنا من نترات الأمونيوم كان مخزنة "بدون إجراءات سلامة" في المرفأ منذ سنوات.

 

وفتحت السلطات تحقيقا بالحادث المأساوي، الأربعاء، على أن يتم استكماله خلال خمسة أيام.

 
التعليقات (4)
خبل ساسي
الأحد، 09-08-2020 06:56 م
ان كان مستشار رئيس الدولة يستقوي (((بما يسمى المقاومة ))) و لا يستقوي بجيش بلاده فحزب الشيطان معه حق ان يبني دويلته ضمن دولة الرئيث عون
سمر
الأحد، 09-08-2020 03:55 م
السؤال الحقيقي هو اذا ثبت تورط المقاومة في الانفجار من سيرد
?يبوط
الأحد، 09-08-2020 12:25 م
ها تقصد حزب الشيطان.
ناقد لا حاقد
الأحد، 09-08-2020 11:56 ص
حزب الشيطان منشغل بتجارة المخدرات ...............و بقتل السوريين في سوريا ............

خبر عاجل