سياسة عربية

استئناف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الليبي بعد إغلاق كورونا

إدارة المطار استكملت تجهيزاتها في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة "كورونا" وفق دليل الطيران المدني
إدارة المطار استكملت تجهيزاتها في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة "كورونا" وفق دليل الطيران المدني

سيّر مطار معيتيقة الدولي، الأحد، أول رحلة للخطوط الجوية الليبية قاصدة مطار إسطنبول الدولي، بعد استئناف عمله المتوقف منذ انتشار فيروس كورونا قبل أربعة أشهر، بحسب موقع قناة "218" المحلية.


وكانت مصلحة المطارات قد قررت إعادة العملية التشغيلية بمطار معيتيقة ابتداء من الأحد بعد توقف الرحلات من مطار مصراتة الدولي نتيجة احتراق محطة الركاب.

 

من جهته قال مدير المطار، لطفي الطبيب، إنه تم استئناف حركة الملاحة الجوية بالمطار بعد توقف لأشهر نتيجة لإغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية لمنع انتشار فيروس كورونا، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية.

وأشار الطبيب إلى أن إدارة المطار استكملت تجهيزاتها في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة "كورونا" وفق دليل الطيران المدني.

ودعت مصلحة المطارات جميع المسافرين والموظفين إلى الالتزام بجميع الإرشادات والتعليمات الصادرة عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ولجنة متابعة تطبيق دليل الوقاية من فيروس كورونا الموضحة في اللوحات الإعلانية الموجودة داخل المطار.

 

وفي 15 آذار/ مارس الماضي أعلن المجلس الرئاسي الليبي حالة الطوارئ في أنحاء البلاد وإغلاق الحدود البرية والمنافذ الجوية لمنع تفشي فيروس كورونا.
التعليقات (0)