سياسة عربية

الرئيس اليمني يصل الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية

بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية- أ ف ب
بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية- أ ف ب

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، إلى الولايات المتحدة، لإجراء فحوصات طبية، وفق بيان للسفارة اليمنية لدى واشنطن.


وأفادت السفارة اليمنية ب‏وصول الرئيس هادي إلى مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، لإجراء فحوصات طبية روتينية.

 

 

 


وعلمت "عربي21"، الثلاثاء، من مصدر حكومي يمني، أن الرئيس عبدربه منصور هادي يعتزم مغادرة العاصمة السعودية، حيث مقر إقامته المؤقت، نحو الولايات المتحدة.

وقال المصدر الحكومي، إن الرئيس هادي سيغادر العاصمة الرياض، التي يقيم فيها، متوجها إلى الولايات المتحدة، في رحلة علاجية معتادة.

ولم يقدم المصدر تفاصيل إضافية حول المدة التي يستغرقها هادي للعلاج في الولايات المتحدة.

ويجري الرئيس اليمني فحوصات طبية روتينية في الولايات المتحدة، التي سبق أن زارها سابقا من أجل العلاج، حيث يعاني من مرض القلب.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة؛ حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية.

التعليقات (1)
عاشق لليمن
الخميس، 13-08-2020 05:50 م
نتمنى كل العلاج والشفاء العاجل لرئيس اليمن المحترم السيد عبد ربه منصور هادي كما نتمنى أن يعيد مراجعة أوراقه وأن لا يعود للسعودية وأن لا يزورها مطلقا الا بعد تحقيق النصر الشامل والوحدة لشعبه وبلده العزيز وكل هذا ممكن تحقيقه وفي عهده وتحت رعايته...