سياسة عربية

انفجار عبوة ناسفة في منزل ناشط بالحراك الشعبي بالعراق

اغتيالات واعتداءات مستمرة على الناشطين في الحراك الشعبي - جيتي
اغتيالات واعتداءات مستمرة على الناشطين في الحراك الشعبي - جيتي

في حلقة جديدة في سلسلة الاغتيالات والاعتداء على الناشطين في العراق، أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، انفجار عبوة ناسفة، الأربعاء، في منزل ناشط في الحراك الشعبي بمحافظة ذي قار، دون وقوع إصابات.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان إن "عبوة ناسفة استهدفت منزل الناشط محسن الزيدي، في حي سومر بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، دون وقوع خسائر بشرية".

وأضاف أن "مسلسل العبوات الناسفة، ومحاولات الاغتيال تتكرر في محافظة ذي قار؛ حيث كانت هناك محاولة لتصفية الناشط المدني وسام الذهبي، مطلع الأسبوع الحالي، وكذلك انفجار عبوة صوتية في تقاطع جسر الحضارات قرب ساحة التظاهرات خلفت أضرارا لمركبتين وإصابة أحد سائقيها".

ودعا الغراوي، الحكومة وقوات الأمن، إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الناشطين والمدونين والإعلاميين والحفاظ على حقهم في الحياة والأمن والأمان، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة".

 

اقرأ أيضا: اغتيال جديد في العراق.. وإطلاق صواريخ على محيط المطار

الجمعة الماضية، اغتال مجهولون ناشطا في الحراك الشعبي العراقي بمحافظة البصرة أقصى الجنوب، وفق مصدر أمني.

وقال نقيب بشرطة المحافظة، فضل عدم الكشف عن هويته، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا مركزا لتقديم خدمة الإنترنت يعود للناشط تحسين أسامة الخفاجي".

وأضاف المصدر ذاته أن "المسلحين أطلقوا النار على الناشط، ما أدى لمقتله على الفور، فيما أصيب شخص آخر بجروح، صادف وجوده في المركز لحظة وقوع الهجوم".

والخفاجي، معروف بنشاطه الواسع في الاحتجاجات الشعبية ضد النخبة السياسية الحاكمة المتهمة بالفساد والتبعية للخارج.


التعليقات (0)