سياسة عربية

فيروس كورونا يهدد القمة الثلاثية بين الأردن والعراق ومصر

قالت وسائل إعلام أردنية إن عمان ستستضيف قمة ثلاثية هذا الأسبوع- عربي21
قالت وسائل إعلام أردنية إن عمان ستستضيف قمة ثلاثية هذا الأسبوع- عربي21

رحج سياسي عراقي إلغاء القمة الثلاثية المزمع عقدها في العاصمة الأردنية عمّان، والتي يشارك فيها العاهل الأردني عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، ورئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي.

 

وبالفعل فقد أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، الاثنين، أن نتائج فحص زير الاتصالات العراقي أركان الشيباني، التي أجريت له في الأردن إيجابية، ما تطلب تنفيذ الإجراءات الطبية المعمول بها، حماية للوزير العراقي.

 

وأوضح العضايلة، أن وزير الاقتصاد الرقمي الأردني مثنى غرايبة، استقبل نظيره الشيباني في المطار لدى وصوله الأردن، ملتزما بإجراءات التباعد والوقاية. مؤكدا أن الغرايبة حاليا بالحجر المنزلي وملتزم بالعمل من المنزل كإجراء احترازي.

وأعلن القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، الأحد، عن إصابة وزير الاتصالات العراقي بفيروس كورونا، فيما أشار إلى معلومات عن إلغاء عقد القمة الثلاثية.


وقال الشمري في تغريدة في حسابه على "تويتر"  إن "معلومات مؤكدة تتحدث عن احتمالية إلغاء القمة الثلاثية في الأردن وتأجيل زيارة مصطفى الكاظمي، بسبب اكتشاف إصابة وزير الاتصالات العراقي والوفد المرافق بوباء كورونا عند وصولهم إلى عمان اليوم، ما أدى إلى حجرهم مع وزير الاتصالات الأردني والسفير العراقي وموظفي السفارة المستقبلين لهم".

 

لكن الشمري استدرك في تغريدة أخرى بأن "سفير العراق في الأردن لم يحجر أو يطلب منه ذلك لالتزامه بالإجراءات الصحية ولعدم وجوده في الفندق الذي نزل فيه الوفد العراقي.. وأن الإجراءات شملت موظفين دبلوماسيين غير عراقيين كانوا موجودين في نفس المكان".

 

التعليقات (0)