سياسة عربية

السراج يعلن البدء في تعديلات وزارية ويلوح بالطوارئ (شاهد)

السراج: قد اضطر لإعلان الطوارئ من أجل تشكيل حكومة أزمة- فيسبوك
السراج: قد اضطر لإعلان الطوارئ من أجل تشكيل حكومة أزمة- فيسبوك

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، البدء في تعديلات عاجلة بالوزارات الحكومية، بعيدا عن الإرضاءات والمحاصصة، مؤكدا أنه قد يضطر لإعلان الطوارئ من أجل تشكيل حكومة أزمة.

 

وقال في كلمة وجهها لليبيين، مساء الاثنين، إنه لن يسمح بإسقاط الشرعية ودخول ليبيا في نفق مظلم، داعيا الشباب إلى عدم الانجرار وراء دعوات التخريب بدعوى تردي الأوضاع المعيشية.

 

وشدد السراج على رفضه للاعتداء الذي وقع على المتظاهرين المحتجين ضد الفساد في طرابلس، محذرا ممن سماهم "المندسين" الذين يهدفون إلى إثارة الفتن.

وأضاف: "التظاهر أمر مشروع"، مؤكدا على حق الليبيين في المطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، وأن من واجبهم في الحكومة الاستجابة للمطالب وحماية المتظاهرين.

وأشار السراج إلى أن هناك عدة تجاوزات حدثت في تظاهرة الأحد؛ لأن الذين خرجوا لم يستكملوا الإجراءات القانونية، والحصول على موافقة بالتظاهر من الجهات المعنية، حتى تقوم هذه الجهات بحمايتهم وتحميهم من المندسين.

ونبه رئيس المجلس الرئاسي إلى أن هناك أطرافا أخرى اندست بين المحتجين الذين كانت لديهم مطالب مشروعة، والبعض من هذه الأطراف كانوا مسلحين، وحدث تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وتابع قائلا: "لن نتهاون مع هؤلاء المندسين وتخريب السمة المدنية، الحريصين على تكريسها في مجتمعنا".

وجدد التأكيد على أن مطلب الشعب الليبي المعيشي والحياتي أمر مشروع، موضحا أن الأزمات الموجودة لها تراكمات متعددة، وليس المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من كان سببا أساسيا فيها.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل